لافروف : موسكو ليست على علم بتفاصيل قصة التجسس الجورجية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57058/

تجهل وزارة الخارجية الروسية تفاصيل ماسمي بفضيحة شبكة التجسس التي القت سلطات تبليسي القبض على افرادها وزعمت انها كانت تعمل لصالح روسيا. اعلن ذلك سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي على هامش منتدى روسيا – آسيان.

تجهل وزارة الخارجية الروسية تفاصيل ماسمي بفضيحة شبكة التجسس التي القت سلطات تبليسي القبض على افرادها وزعمت انها كانت تعمل   لصالح روسيا. اعلن ذلك  سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي على هامش منتدى روسيا – آسيان.

وقال  سيرغي لافروف مجيبا عن سؤال موجه اليه عما  اذا كانت وزارة الخارجية الروسية تمتلك اية معلومات بهذا الشأن قال للصحفيين:" على ما نفهم فان الحديث يدور حول مواطني جورجيا. فلا نلم بشيء غيرهذه المعلومات".
هذا وافادت وكالة "انتر بريس نيوز" الجورجية للانباء يوم 30 اكتوبر/تشرين الاول نقلا عن مصدر لم تذكر اسمه بان الاشخاص المحتجزين كانوا يتعاونون  مع ادارة الاستخبارات في هيئة الاركان العامة الروسية.
وتقول وكالة الانباء الجورجية ان  فريقا من  المواطنين الجورجيين حاولوا جمع المعلومات حول  مشتريات وزارتي الداخلية والدفاع للبلاد ومعطيات حول مسؤولين  رفيعي المستوى في الاجهزة الامنية الجورجية.
وكان  شوتا اوتياشفيلي رئيس ادارة الدراسات في وزارة الداخلية الجورجية قد اعلن يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول   انه سيعقد يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني  مؤتمر صحفي  بشأن موضوع احتجاز الاشخاص  المشتبه بانهم تجسسوا لصالح روسيا.
وكانت وسائل الاعلام قد افادت في وقت سابق بان اجهزة الامن الجورجية اعتقلت 20 شخصا يشتبه بانهم مارسوا التجسس لصالح روسيا. وقد نشرت تلك المعلومات  نقلا عن  مصادر مجهولة في الاجهزة الامنية الجورجية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك