وزير الاتصالات الروسي:روسيا ستكون في المستقبل القريب رائدة في مجال استخدام الانترنيت في أوروبا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570579/

أكد وزير الاتصالات الروسي ايغور شيغولييف أن روسيا معدة لأن تصبح رائدة في المجال الأوروبي من حيث استخدام تقنيات الانترنيت خلال السنوات الثلاث القادمة.

أكد وزير الاتصالات الروسي ايغور شيغولييف أن روسيا معدة لأن تصبح رائدة في المجال الأوروبي من حيث استخدام تقنيات الانترنيت خلال السنوات الثلاث القادمة، جاءت هذه التصريحات إبان مداخلته في الموتمر العالمي حول الفضاء الالكتروني في لندن، حيث نوه الوزير الروسي بأن روسيا ترحب بتطور تأثير الانترنيت، حيث ازداد خلال فترة قصيرة انتشار تقنيات الانترنيت بين حشود كبيرة من سكان روسيا.

وللتوضيح أشار المسؤول الروسي بأن عدد سكان العالم تجاوز حالياً حاجز 7 مليارات نسمة، منهم ملياران يستخدمون الشبكة العنكبوتية، وفي روسيا تخطى عدد مستخدمي الانترنيت حاجز 50 مليوناً خلال العام الجاري، من هنا ترى روسيا أنها ستتفوق في مجال تطور تقنيات الانترنيت في أوروبا إن استمر هذا التنامي وبهذه النسب.

وركز شيغولييف على أن روسيا مع حرية الوصول إلى الانترنيت ودون تمييز، مع إلغاء الرقابة والإبقاء على حرية التعبير، والحكومة الروسية تدعم زيادة الخدمات الرقمية والتقنيات اللازمة لذلك في الاستخدام اليومي لكافة الناس، بما في ذلك في إطار الأعمال والاقتصاد، والخدمات الاجتماعية وكذلك التواصل بين المواطنين والدول.

وأشار الوزير الروسي إلى أنه سمع في المؤتمر العديد من الأرقام التي تظهر تأثير تقنيات الانترنيت على الاقتصاد المعاصر، ولكن مع هذا التأثير تتنامى إمكانية استخدام هذه التقنيات بشكل مسيء، من هنا يجب وضع القواعد اللازمة لاستخدام هذه التقنيات ـ فهي تدار من قبل أشخاص ـ بالأخذ بعين الاعتبار أن هذه الأنظمة يمكن ان تستخدم للإساءة إلى أشخاص آخرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة