عبد الجليل في القاهرة لبحث دور مصري في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570573/

اجتمع مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي والوفد المرافق مع المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية في إطار زيارته الحالية إلى مصر، وذلك لبحث تعزيز التعاون بين البلدين.

اجتمع مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي والوفد المرافق مع المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية في إطار زيارته الحالية إلى مصر.

وذكر مصدر إعلامي يوم الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني أن الاجتماع تناول سبل دفع التعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والصحية والاجتماعية وتفعيل زيادة الاستثمارات بين الجانبين وتشكيل لجان متخصصة في كافة المجالات لتحديد آليات التعاون خلال المرحلة المقبلة وبما يحقق المصالح المشتركة.

وأوضح المصدر أن الوفد الليبي قدم الشكر إلى المجلس العسكري والحكومة والشعب المصري على الدعم الذي تقدمه مصر للشعب الليبي في كافة المجالات.

ومن المقرر أن يلتقي عبد الجليل رئيس مجلس الوزراء عصام شرف لاحقا.

وكانت مصادر دبلوماسية مصرية قد أفادت في وقت سابق بأن الوفد الليبي سيطلب دعم مصر في ما يتعلق بإعادة الإعمار ومسار التحول الديمقراطي في ليبيا، كما رجحت المصادر أن تستجيب القاهرة للمطالب الليبية.

خبير مصري: ليبيا ومصر بحاجة إلى بعضهما البعض بذات القدر

وقال عاطف النجمي رئيس جمعية الدفاع العربى والخبير في الشؤون الليبية في حديث لمراسلة "روسيا اليوم" في القاهرة إن مصر وليبيا بحاجة إلى بعضهما البعض بذات القدر، مشيرا إلى أن الدولتين كلتيهما تمران بمرحلة انتقالية بعد تغيير النظام فيهما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية