الاستخبارات العسكرية الروسية تركز على تلقي معلومات استباقية عن منظمات ارهابية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570570/

صرح الفريق ألكسندر شلاختوروف رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الروسية في الاركان العامة الروسية يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني للصحفيين ان الاستخبارات العسكرية الروسية تركز على الحصول على المعلومات الاستباقية عن خطط وأعمال المنظمات الارهابية، وذلك عشية الاحتفال بعيد رجل الاستخبارات العسكرية الذي يصادف يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني.

 صرح الفريق ألكسندر شلاختوروف رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الروسية في الاركان العامة الروسية يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني للصحفيين ان الاستخبارات العسكرية الروسية تركز على الحصول على المعلومات الاستباقية عن خطط واعمال المنظمات الارهابية، وذلك عشية الاحتفال بعيد رجل الاستخبارات العسكرية الذي يصادف يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني. وقال الجنرال ان المنظمات الارهابية تشكل خطرا اكبر على أمن روسيا، علما ان عملياتها التي تنفذ وقت السلم تتسم بقسوة خاصة. واشار الجنرال قائلا:" لذلك  نولي اهتماما خاصا للحصول على المعلومات الاستباقية عن خطط واعمال تلك المنظمات الموجهة ضد روسيا، الامر الذي يعتبر ضروريا لاتخاذ خطوات بما في ذلك الامنية التي من شأنها ان تحول دون وقوع أخطار ارهابية. واستطرد قائلا:"  نحن نسيطر على الوضع في المناطق التي يمكن ان تنطلق منها هجمات عسكرية ضد روسيا، وذلك باستخدام امكانيات الاستخبارات".

الاستخبارات العسكرية الروسية: الكشف عن تهديد الامن العسكري الروسي هو مهمة حصرية للاستخبارات العسكرية

 صرح الجنرال ألكسندر شلاختوروف ان الاستخبارات العسكرية الروسية تولي اهتماما خاصا  للكشف عن تهديد المصالح القومية الروسية والامن العسكري الروسي. وقال :" نلاحظ الآن تنامي عوامل عدم الاستقرار وتزايد قدرات المواجهة في شتى مناطق العالم .. ثمة مشاكل اقتصادية تؤثر على السياسة. وقد ظهرت التحديات والمخاطر المتعلقة بالصراع من اجل الاستحواذ على الموارد والثروات الطبيعية وانتشار التكنولوجيات النووية ووقوع الكوارث التكنولوجية". واضاف الجنرال الروسي قائلا:" لذلك فان استخراج المعلومات عن المجالات العسكرية والعسكرية- السياسية والعسكرية - التقنية والعسكرية - الاقتصادية والبيئية تعتبر احدى مهامنا الرئيسية. ولا نكتفي باستخراج تلك المعلومات، بل نقوم بمعالجتها وتقييمها كي نعرف ما يبلغ منها الى قيادتنا العسكرية ".

وأبرز الجنرال ان  الكشف عن تهديد المصالح القومية والامن العسكري الروسي هو مهمة خاصة للاستخبارات العسكرية الروسية.

المصدر: وكالة" ايتار – تاس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة