الأمن المصري يحبط تهريب 230 سحلية و4 ألواح تحمل آيات قرآنية

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570568/

أحبط أمن الجمارك في مطار القاهرة الدولي محاولة تهريب أكثر من 230 سحلية نادرة و4 ألواح أثرية نقشت عليها آيات قرآنية بالغتين العربية والتركية، اذ نجح الأمن بضبط المهربين في عمليتين منفصلتين في مساء 31 أكتوبر/تشرين الأول.

أحبط أمن الجمارك في مطار القاهرة الدولي محاولة تهريب أكثر من 230 سحلية نادرة و4 قطع من التحف الأثرية التي تعود الى حقبة الامبراطورية العثمانية في البلاد، اذ نجح الأمن بضبط المهربين في عمليتين منفصلتين في مساء 31 أكتوبر/تشرين الأول.

فقد اكتشفت المحاولة الأولى حين حاول مواطن مصري تهريب زواحف نادرة الى إثيوبيا، على الرغم من قانون حظر تهريب السحالي، وذلك عندما وضعت أمتعة المسافر - المهرّب لتمريرها للفحص الروتيني بواسطة الرادار، فتم رصد السحالي النادرة ومن ثم توقيف المهرّب.

أما محاولة التهريب الثانية فكانت محاولة شحن صندوق يحتوي على 4 ألواح مذهبة تعود الى الفترة ما بين القرنين الـ 16 والـ 20 ، كتبت عليها آيات من القرآن باللغتين العربية التركية، وكانت معدة للشحن الى اليابان.

يُذكر ان خللاً قد أصاب الاحتياطات الأمنية نتيجة لحالة الفوضى التي سادت البلاد عقب ثورة 25 يناير، مما شجع المهربين على مضاعفة أنشطتهم والسعي لتسريب تحف أثرية نادرة الى خارج الحدود، وهو ما يتصدى له الأمن المصري وينجح يومياً بإحباط محاولات لتهريب حيوانات وأسلحة وأدوية ذات مفعول قوي ومخدرات وقطع فنية وعملات نادرة.

المصدر: "ريا نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية