محلل سياسي: انضمام فلسطين للـ "يونيسكو" يساعدها في الدفاع عن المقدسات الدينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570563/

قال المحلل السياسي إسرائيل شامير ان انضمام فلسطين عضواً كامل العضوية الى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة الـ "يونيسكو"، يعتبر نجاحاً كبيراً وليس مجرد خطوة شكلية. وأضاف انه أصبح الآن باستطاعة الفلسطينيين مواجهة عمليات هدم المساجد والكنائس في الأراضي الفلسطينية.

قال المحلل السياسي إسرائيل شامير ان انضمام فلسطين عضواً كامل العضوية الى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة الـ "يونيسكو"، يعتبر نجاحاً كبيراً وليس مجرد خطوة شكلية.

وأضاف في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" انه أصبح الآن باستطاعة الفلسطينيين مواجهة عمليات هدم المساجد والكنائس في الأراضي الفلسطينية، "وكل ما لا يمت بصلة للدين اليهودي"، وهو ما لا يتورع عنه الإسرائيليون خلال عمليات التنقيب والبحث عن الآثار اليهودية، مؤكداً ان إسرائيل هدمت "عشرات الكنائس" القديمة.

وتعقيباً على قرار أمريكا وقف الدعم المالي للـ "يونيسكو" بسبب قبول فلسطين عضواً فيها، وصف إسرائيل شامير رد الفعل الأمريكي بـ "الهستيري"، مشيراً الى ان هذه الخطوة الأمريكية قطعت الشك باليقين فيما يتعلق بـ "نزاهة وموضوعية" واشنطن كوسيط في عملية السلام في الشرق الأوسط، وهو ما لم يعد يؤمن به أحد سواء في المنطقة أو خارجها.

كما تطرق المحلل السياسي الإسرائيلي الى السياسات الإعلامية المعتمدة في قنوات عربية فضائية شهيرة، لافتاً الانتباه الى ضرورة تغيير نهجها الإعلامي "المغرض والمبرمج"، وإلا لفقدت هذه القنوات قاعدتها الشعبية العريضة.

ووصف إسرائيل شامير موقف روسيا من مسألة انضمام فلسطين الى الـ "يونيسكو" بأنه ثابت وصارم ولا شك فيه، معتبراً ان موسكو تعرف جيداً مصالحها ومصالح العرب والفلسطينيين.

كما أعرب عن أمله بأن يكون تصويت 107 دول تأييداً لانضمام فلسطين الى المنظمة العالمية "بروفة" للتصويت الأهم، حول منح فلسطين مقعد دولة كاملة العضوية في هيئة الأمم المتحدة في المستقبل القريب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية