وزير الخارجية الأماراتي: الحوار بين روسيا والإمارات يشهد على رغبة الجانبين في تعزيز العلاقات الثنائية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570558/

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان في ختام اللقاء الوزاري الاول للحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون لبلدان الخليج العربية، اكدا على أهمية هذا اللقاء في تعميق التعاون بين روسيا ودول الخليج في مختلف المجالات.

 

 

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان في ختام اللقاء الوزاري الاول للحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون لبلدان الخليج العربية في ابوظبي يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني، اكدا على أهمية هذا اللقاء في تعميق التعاون بين روسيا ودول الخليج في مختلف المجالات.

وفي كلمته وصف الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بدء الحوار بالدليل الجديد على رغبة الجانبين في تعزيز العلاقات الثنائية. من جهته لفت لافروف إلى وجود مشروعات اقتصادية وتجارية هامة يخطط الطرفان لتنفيذها مضيفا أن روسيا ومجلس التعاون الخليجي اتفقا على توقيع بيان يعبر عن سعيهما المشترك إلى تعزيز دور القانون الدولي في تسوية الأزمات في المنطقة بوسائل سياسية.

من جانبه أعرب وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة عبدالله بن زايد آل نهيان عن عدم رغبة الدول العربية في تدويل الأزمة السورية، مشيرا إلى أن اللجنة الوزارية العربية تلقت بوادر إيجابية من الحكومة السورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية