هيمنة إسبانية على قائمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570550/

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا)، يوم الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني قائمة المتنافسين في الجولة الثانية من التصويت على جائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب كرة قدم في العالم والتي تضم 23 لاعباً بينهم ستة لاعبين من المنتخب الإسباني بطل أوروبا والعالم.

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا)، يوم الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني قائمة المتنافسين في الجولة الثانية من التصويت على جائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب كرة قدم في العالم والتي تضم 23 لاعباً بينهم ستة لاعبين من المنتخب الإسباني بطل أوروبا والعالم.

وضمت قائمة أبطال العالم المرشحين لنيل لقب أفضل لاعب في العالم خمسة لاعبين من فريق برشلونة حامل لقب بطل الدوري الإسباني وهم تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا وجيرارد بيكيه وسيسك فابريغاس ودافيد فيا، ولاعبين من غريمه التقليدي ريال مدريد متصدر الدوري المحلي وهما: الحارس إيكر كاسياس وتشابي ألونسو لاعب خط الوسط.

وجاء المنتخب الألماني صاحب المرتبة الثالثة في مونديال جنوب افريقيا 2010، في المركز الثاني من حيث عدد المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب بثلاثة لاعبين هم: مسعود أوزيل (ريال مدريد)، وتوماس مولر وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونخ).

وجاء في المركز الثالث خمسة منتخبات ممثلة بلاعبين عن كل منتخب، حيث ترشح الفائز بالجائزة خلال العامين الماضيين وأحد أبرز المرشحين الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة عن منتخب بلاده، إضافة الى زميله سيرخيو أغويرو مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنكليزي.

كما ترشح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف فريق ريال مدريد الذي يعد ايضاً من أبرز المرشحين للفوز باللقب ممثلا لمنتخب بلاده، إضافة الى مواطنه ناني لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي.

ودخل البرازيلي نيمار لاعب فريق سانتوس دائرة قائمة المرشحين بقوة نظراً للأداء الرائع الذي قدمه في الموسم الماضي، كما أختير مواطنه دانييل ألفيش مدافع فريق ريال مدريد ليدخل قائمة الـ 23 لاعباً.

كما دخل قائمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية النجم الأورغواياني دييغو فورلان لاعب فريق انتر ميلان الإيطالي الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في مونديال 2010، ومواطنه لويس سواريز نجم فريق ليفربول الإنكليزي اللذان قادا منتخب بلادهما الى المركز الرابع في بطولة كأس العالم بجنوب افريقيا.

وترشح عن فرنسا كل من كريم بن زيمة مهاجم ريال مدريد، و إريك أبيدال لاعب برشلونة.

كما ضمت القائمة الإنكليزي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد، والهولندي ويسلي شنايدر نجم فريق إنتر ميلان، والكاميروني صامويل إيتو لاعب فريق أنجي الروسي.

وسيجرى اختيار المرشحين الثلاثة للجولة الأخيرة من التصويت في الخامس من ديسمبر/كانون الأول المقبل على أن يجرى الإعلان عن الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم في التاسع من شهر يناير/كانون الثاني في مدينة زيورخ السويسرية في الحفل التقليدي الذي ينظمه الفيفا، وذلك بعد أن تم دمج جائزتي الاتحاد الدولي ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المهتمة بشؤون كرة القدم.

بينما ضمت قائمة المدربين كل من: فيسينتي دل بوسكي (منتخب إسبانيا)، الاسكتلندي السير أليكس فيرغسون (مانشستر يونايتد)، رودي غارسيا (ليل الفرنسي)، الإسباني بيب غوارديولا (برشلونة)، الألماني يورغن كلوب (بروسيا دورتموند)، يواخيم لوف (ألمانيا)، البرتغالي جوزيه مورينيو (ريال مدريد)، أوسكار تاباريز (منتخب الأوروجواي)، البرتغالي أندري فيلاش بواش (تشيلسي)، الفرنسي آرسين فينجر (آرسنال).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا