رئيس الوزراء الباكستاني: باكستان مستعدة لدعم أي خطة للتسوية السلمية في افغانستان

أخبار العالم

رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلانيرئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570539/

نقلت وسائل الاعلام الباكستانية يوم الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني عن يوسف رضا جيلاني رئيس الوزراء الباكستاني قوله ان باكستان مستعدة لدعم أي خطة للتسوية السلمية في افغانستان.

نقلت وسائل الاعلام الباكستانية يوم الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني عن يوسف رضا جيلاني رئيس الوزراء الباكستاني قوله ان باكستان مستعدة لدعم أي خطة للتسوية السلمية في افغانستان. وجاء هذا التصريح على هامش اجتماع قادة الكومنولث المجتمعين في مدينة بيرث الاسترالية حيث يشارك فيه رئيس الوزاء الباكستاني.

وقال يوسف رضا جيلاني ان "باكستان تؤيد أية عملية عسكرية ضد الارهاب لان الارهابيين يلحقون ضررا بالغا بباكستان ونحن نحارب من اجل الرفاهية في العالم كله." واضاف رئيس الوزراء الباكستاني ان عدد القتلى على ايدي المتطرفين في أفغانستان أقل من عدد ضحايا الارهاب في باكستان.

وذكر يوسف رضا جيلاني: "نحن بحاجة الى تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة وافغانستان وقوات المساعدة الدولية لارساء الامن في افغانستان (ايساف). علينا ان نعمل معا لمحاربة العدو المشترك."

واعاد رئيس الوزراء الباكستاني الى الاذهان انه "خلال الزيارة التي قام بها مؤخرا الى باكستان كل من هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية، والجنرال ديفيد بتراويس مدير وكالة المخابرات المركزية الامريكية، وميشيل فلورنوي وكيلة وزارة الدفاع الامريكية للشؤون السياسية ورئيس هيئة الاركان المشتركة للجيش الامريكى، تمت مناقشة جميع المسائل الملحة المتعلقة بالتعاون الثنائي." واردف يوسف رضا جيلاني قائلا انه خلال المباحثات بين السلطة الباكستانية وكبار المسؤولين الامريكيين، توصل الطرفان الى توافق يكاد يكون كاملا حول المطالب التي تقدمت بها الولايات المتحدة.

واكد وزير الخارجية الباكستاني للمجتمع الدولي ان بلاده مستعدة لبذل قصارى الجهود لمكافحة التطرف الاقليمي والدولي، مضيفا انه "علينا القضاء على الاسباب الجذرية للتطرف وهما الفقر والامية بين السكان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك