لافروف: روسيا ستضطر الى اتخاذ اجراءات عسكرية - تقنية اذا استمرت امريكا والناتو بتجاهل موقفها

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570538/

قال سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا ان روسيا مستعدة لمواصلة الحوار مع الولايات المتحدة الامريكية والناتو حول منظومة الدرع الصاروخية، ولكن اذا استمر الشركاء بتجاهل موقف موسكو، فانها ستضطر الى اتخاذ اجراءات عسكرية – تقنية ردا على ذلك. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها الى صحيفة " فيتشيرنيه نوفوستي " الصربية يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني.

أكد سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا ان روسيا مستعدة لمواصلة الحوار مع الولايات المتحدة الامريكية والناتو حول منظومة الدرع الصاروخية، ولكن اذا استمر الشركاء بتجاهل موقف موسكو، فانها ستضطر الى اتخاذ اجراءات عسكرية – تقنية ردا على ذلك. جاء ذلك في تصريحاته الى صحيفة " فيتشيرنيه نوفوستي " الصربية يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال لافروف "نحن على استعداد لمواصلة الحوار مع الولايات المتحدة الامريكية والناتو. ولكن اذا استمر شركاؤنا في تجاهل موقفنا، فسوف نضطر الى ضمان مصالحنا الذاتية في مجال الامن بطرق اخرى. حيث من الممكن ان نتخذ اجراءات عسكرية – فنية . واقول بصراحة نحن لا نريد مثل هذا التطور للموضوع".

واضاف "يؤسفني ان اقول ان الاتفاق الذي وقع بين واشنطن وبخارست حول نشر قواعد الصواريخ الاعتراضية لمنظومة الدرع الصاروخية الامريكية العالمية هي حلقة واحدة من سلسلة الاحداث التي جرت خلال الشهرين الماضيين، والتي تؤكد رغبة الولايات المتحدة الامريكية بالتعجيل في تنفيذ خططها دون الاخذ بالاعتبار قلق روسيا المشروع. كما تم التوصل الى اتفاقات مماثلة لنشر البنية التحتية لمنظومة الدرع الصاروخية مع كل من تركيا وبولندا واسبانيا ويبدو ان هذا السجل ليس نهائيا. كل هذا يجري على هامش وصول الحوار بين روسيا وامريكا وحلف الناتو الى طريق مسدودة بسبب سؤال مبدئي بالنسبة لنا وهو اعطاؤنا ضمانات قانونية ملزمة تبين ان المنظومة غير موجهة ضد القوات الروسية الاعتراضية ووضع مفاهيم واضحة لذلك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة