ماريو دراغي محافظا جديدا للمصرف المركزي الأوروبي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570512/

يتسلم الإيطالي ماريو دراغي اعتبارا من الثلاثاء 1 نوفمبر/ تشرين الثاني ولمدة 8 اعوام مهمات عمله محافظا  للمصرف المركزي الاوروبي خلفا للفرنسي جان كلود تريشيه في ظروف أزمة مالية هي الأصعب على الإطلاق بالنسبة لدول الاتحاد الأوروبي منذ تشكيله.

يتسلم الإيطالي ماريو دراغي اعتبارا من الثلاثاء 1 نوفمبر/ تشرين الثاني ولمدة 8 اعوام مهمات عمله رئيسا للمصرف المركزي الاوروبي خلفا للفرنسي جان كلود تريشيه في ظروف أزمة مالية هي الأصعب على الإطلاق بالنسبة لدول الاتحاد الأوروبي منذ تشكيله.

تبوأ دراغي (63 عاما)، مناصب مالية دولية ومحلية ايطالية عديدة. وكان له دور بارز في إقناع إيطاليا بالانضمام إلى منطقة اليورو، وفي صياغة البنود الأساسية لاتفاقية "مايسترخت" التي باتت اساسا لتشكيل منطقة اليورو. ولمع نجمه في مطلع تسعينينات القرن الماضي عندما تمكن من انتشال ايطاليا من هاوية إفلاس محتوم عندما انسحبت بلاده من المنظومة الأوروبية لأسعار الصرف.

 ويرى خبراء اقتصاديون أن دراغي سيسعى لإعادة النظر في مبادئ عمل النظام المصرفي الأوروبي، ويخشون أن يكون اقل حزما بالنسبة لمسألة التضخم واستقرار الأسعار، وهي المسألة التي تميز بها سلفه تريشيه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم