مقتل مئات المتمردين المسلحين في جنوب السودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570507/

صرح أحمد هارون حاكم ولاية جنوب كردفان السودانية حسب ماجاء في قناة "bbc" البريطانية الاثنين 31 أكتوبر/تشرين الاول إن مئات المتمردين المسلحين قتلوا في إشتباكات عنيفة مع قوات الجيش السوداني خلال الساعات القليلة الماضية.

صرح أحمد هارون حاكم ولاية جنوب كردفان السودانية حسب ماجاء في قناة "bbc" البريطانية الاثنين 31 أكتوير/تشرين الاول إن مئات المتمردين المسلحين قتلوا في إشتباكات عنيفة مع قوات الجيش السوداني خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكد هارون أن المئات من جنود الجبهة الشعبية لتحريرالسودان-قطاع الشمال قد قتلوا عندما نجح الجيش في دحر هجوم شنوه على مدينة تيلودي السودانية.

ولم يرد المتمردون على تصريحات حاكم جنوب كردفان حتى الآن، ولكنهم سبق وأن اتهموا الجيش بممارسة التطهير العرقي في ولاية جنوب كردفان الغنية بالنفط والتي تحاذي دولة جنوب السودان التي نالت استقلالها في شهر يوليو/ تموز الماضي.

وتنفي الحركة الشعبية لتحرير السودان التي تتولى الحكم في جنوب السودان بشكل قاطع إتهامات الخرطوم بدعم المتمردين في الولايات الشمالية ، بغض النظر عن أن هؤلاء المسلحين سبق وأن قاتلوا في صفوف الحركة أثناء الحرب بين الشمال والجنوب.

وجدير بالذكرأن أحمد هارون مطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية لإتهامه بإرتكاب جرائم حرب في دارفور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية