الخارجية الإسرائيلية ترفض قرار اليونيسكو.. وليبرمان يدعو لقطع العلاقات مع السلطة والقضاء على حماس

أخبار العالم العربي

وليبرمان يدعو لقطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية والقضاء على حماسوليبرمان يدعو لقطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية والقضاء على حماس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570465/

اعتبر أفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلي أنه "يتعين على إسرائيل تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة بهدف القضاء على حكم حركة حماس"، فيما ذكر أنه سيوصي بقطع كل العلاقات مع السلطة الفلسطينية بعد موافقة منظمة "اليونيسكو" على منحها العضوية الكاملة فيها. وأكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية رفضها لقرار اليونيسكو وحذرت من اتخاذ خطوات مقابلة.

 

اعتبر أفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلي أنه "يتعين على إسرائيل تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة بهدف القضاء على حكم حركة حماس"، فيما ذكر أنه سيوصي بقطع كل العلاقات مع السلطة الفلسطينية بعد موافقة منظمة "اليونيسكو" على منحها العضوية الكاملة فيها.

وقال ليبرمان في اجتماع لكتلة "اسرائيل بيتنا" البرلمانية الإسرائيلية يوم الاثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول إنه "لا يمكن لإسرائيل أن تقبل بقواعد اللعبة التي تحددها حماس والتي تقوم بموجبها بشل نصف البلاد بين حين وآخر دون سابق إنذار".

وأضاف ليبرمان أن "إسقاط حكم حماس في غزة هو أحد البنود الرئيسية في الاتفاقية الائتلافية التي وقعتها في حينه كتلة "إسرائيل بيتنا".

الخارجية الاسرائيلية ترفض قرار اليونيسكو وتحذر من اتخاذ خطوات مقابلة

من جانبها أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيانها أن "إسرائيل ترفض قرار المؤتمر العام لليونيسكو من 31 أكتوبر/تشرين بشأن قبول فلسطين بين الدول الأعضاء في هذه المنظمة"، مشيرة إلى أن هذا الاعتراف "مناورة فلسطينية أحادية الجانب لن تؤدي إلى أي تغيير على الأرض ولن تحوّل السلطة الفلسطينية إلى دولة بالفعل، وإنما ستضع عراقيل أمام استئناف مفاوضات السلام".

وحذر بيان الخارجية الإسرائيلية من أن إسرائيل ستدرس خطواتها بخصوص التعاون مع اليونيسكو في المستقبل.

وقال السفير الإسرائيلي لدى المنظمة إن تأثير دول مثل فرنسا على إسرائيل سيتراجع بعد تصويتها لصالح منح العضوية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية