لافروف: موسكو وواشنطن ستواصلان التعاون في مواجهة خطر الارهاب وتجارة المخدرات في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57046/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ختام مباحثات مع نظيرته الامريكية هيلاري كلينتون في هانوي يوم 30 اكتوبر/تشرين الاولأعلن ان الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا على مواصلة التعاون في مواجهة خطر الارهاب وتجارة المخدرات في افغانستان. كما اكد لافروف ان روسيا والولايات المتحدة احرزتا تقدما في مشاوراتهما بشأن الدرع الصاروخية واقامة صرح جديد للامن الاوروبي .

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 30 اكتوبر/تشرين الاول ان الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا على مواصلة التعاون في مواجهة خطر الارهاب وتجارة المخدرات في افغانستان. ادلى لافروف بعهذا التصريح في ختام مباحثات مع نظيرته الامريكية هيلاري كلينتون في العاصمة الفيتنامية هانوي، وذلك على هامش قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان".
وذكر لافروف ان المباحثات تناولت نتائج أول عملية روسية امريكية مشتركة ضد صناع المخدرات في افغانستان اجريت يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول، وقال "أعربنا عن ارتياحنا لاجراء هذه العملية، كما اتفقنا على انه يمكن اعتبارها مثالا جديرا بالاتباع". واضاف لافروف "اتفقنا على مواصلة هذا النهج في مجال مكافحة المخدرات والارهاب، كما اتفقنا على تبادل المعلومات والتعاون في الحصول على معلومات دقيقة (ذات صلة بنشاط صناع المخدرات وعناصر ارهابية) تتيح وضح حد لهذه الاخطار".
هذا واجريت العملية المشتركة الروسية الامريكية بولاية  نانغرهار القريبة من الحدود مع باكستان وادت  الى  تصفية 4 مختبرات لتحضير المخدرات  والحقت اضرارا  بصناع المخدرات  تقدر قيمتها باكثر  من مليار دولار، حيث تمت مصادرة زهاء 930 كغ من الهيروين و156 كغ من الافيون بالاضافة الى معدات خاصة تستخدم في صناعة المخدرات.

لافروف يؤكد احراز تقدم في المشاورات الروسية الامريكية بشأن الدرع الصاورخية واقامة صرح جدير للامن الاوروبي

اكد لافروف للصحفيين في هانوي ان روسيا والولايات المتحدة "احرزتا تقدما" في مشاوراتهما بشأن الدرع الصاروخية واقامة صرح جديد للامن الاوروبي، مضيفا ان هذا العمل "مستمر بنجاح".
وقال لافروف اثر مباحثات مع نظيرته الامريكية هيلاري كلينتون"بالطبع ناقشنا المسائل المتعلقة بمنظومة الدرع الصاروخية  ، ويوجد لدينا فريقا عمل تم تشكيلها بقرار من الرئيسين دميتري مدفيديف وباراك اوباما بغية اعطاء تقييم مشترك لمخاطر انتشار الصواريخ". واشار لافروف الى ان "هذا العمل مستمر في اطار تعاوننا مع الولايات المتحدة وكذلك في اطار مجلس روسيا – الناتو"، مؤكدا على احراز تقدم في هذا الاتجاه.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك