نبيل العربي: الخطة العربية لسورية تتضمن سحب الآليات العسكرية من الشارع ووقف العنف وبدء الحوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570454/

أعلن نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية أن الخطة العربية لسورية تتضمن سحب الآليات العسكرية من الشارع ووقف العنف فورا وبدء حوار بين النظام والجماعات المعارضة في القاهرة.

 

أعلن نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية أن الخطة العربية لسورية تتضمن سحب الآليات العسكرية من الشارع ووقف العنف فورا وبدء حوار بين النظام والجماعات المعارضة في القاهرة.

وقال العربي يوم الاثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول إن الخطة التي قدمت للوفد السوري يوم الأحد في الدوحة ويفترض أن ترد دمشق عليها يوم الاثنين، تنص على "سحب الآليات العسكرية ووقف العنف فورا حتى نعطي مصداقية ورسالة تطمين للشارع السوري"، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف أن الخطة تنص أيضا على "بدء عمليات الحوار مع كل مكونات المعارضة في القاهرة".

من جهة أخرى أكد مصدر مقرب من الوفد السوري أن وزير الخارجية وليد المعلم توجه إلى الديوان الأميري للقاء امير البلاد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وذكر مصدر دبلوماسي عربي في الدوحة أن هناك "جوا من التفاؤل الحذر" بالنسبة للرد المتوقع من سورية.

وكان الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء القطري قد أكد عقب اجتماع اللجنة الوزارية العربية حول الملف السوري الاحد 30 اكتوبر/تشرين الاول في الدوحة بمشاركة وزير الخارجية السوري وليد المعلم ان اللجنة طرحت ورقة لوقف العنف في سورية، فيما طلبت دمشق مهلة حتى الاثنين للرد عليها.

ناشط سوري: النظام أظهر مجددا أنه لا يفهم إلا لغة القتل

قال مؤمن كويفاتيه الناشط السياسي السوري في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة إن النظام السوري لا يفهم إلا لغة القتل ولغة الحوار بعيدة عنه، مشيرا إلى أنه لو كان النظام مؤمن بلغة الحوار لما وصلت الأمور إلى هذا المستوى من العنف. وأضاف أن المطلوب هو فرض حماية أممية للمواطنين السوريين وفرض حظر جوي لكي لا يتمكن النظام من قصف المنشقين عن الجيش.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية