الصليب الاحمر الدولي: كان يحق للقذافي المصاب ان يعامل بانسانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570445/

صرح المديرالعام لمنظمة الصليب الاحمرالدولية ايف داكور خلال اللقاء الذي عقد يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول في موسكو بينه وبين نيقولاي بورديوجا الامين العام  لمنظمة معاهدة الدفاع الجماعي، صرح  ان القذافي المصاب بجروح كان يحق له بمعاملة انسانية.

صرح المدير العام لمنظمة الصليب الاحمر الدولية ايف داكور خلال اللقاء الذي عقد يوم 31 اكتوبر/تشرين الاول في موسكو بينه وبين نيقولاي بورديوجا الامين العام  لمنظمة معاهدة الدفاع الجماعي، صرح ان القذافي المصاب بجروح كان يحق له ان يعامل بانسانية. وقال داكور انه" فيما يتعلق بموت القذافي فليست لدينا لحد الآن معلومات موثوق بها بهذا الشأن. لكنني يمكن ان أؤكد ان القانون الانساني الدولي  يقول ان الشخص المصاب بجروح او ألاسيرا له الحق بالحماية والمعاملة الانسانية. واضاف قائلا:"  تعتبر هذه القاعدة قاعدة عادلة عامة وشاملة تخص سورية واليمن وغيرهما من بلدان المنطقة".

ويعتبر داكور ان  مشاكل ليبيا ستظل قائمة، وانها ستحتاج الى معونات انسانية. وقال:" آمل بان الشعب الليبي سيعيش حياة افضل. لكن من جهة اخرى لا يمكن استبعاد ان مشاكل هذا البلد ستستمر، الامر الذي سيحتاج الى مساعدتنا".

وأشار داكور الى ان منظمته كانت منذ اول يوم  لتفاقم الوضع في ليبيا تعمل في كلا القسمين للبلاد، اي في المناطق التي سيطرعليها نظام القذافي والمناطق التي سيطرت عليها المعارضة.

المصدر: وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية