مصادر نفطية ليبية تتوقع ارتفاعا سريعا لإنتاج النفط وتصديره

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570436/

توقعت مصادر نفطية ليبية أن تزداد صادرات البلاد اليومية من النـفط الخام خلال الشهر المقبل إلى 350 ألف بِرميل، مقارنة بالشهر الجاري. بينما أكد علي ترهوني وزير المالية والنفط في المجلس الوطني الانتقالي الليبي أن إنتاج النفط في ليبيا وصل إلى 531 ألف برميل يوميا.

نقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن مصادر في مؤسسة النفط الوطنية الليبية أن صادرات البلاد اليومية من النـفط الخام ستتضاعف خلال الشهر المقبل إلى 350 ألف بِرميل، مقارنة بالشهر الجاري.

وتعتزم المؤسسة بيع  زهاء 14 شـحـنة من حقول الشرق الليبي ومواقع بحرية لم تتاثر بالأحداث الأخيرة، التي أطاحت بالعقيد القذافي.

وتوقعت المؤسسة النـفطية الليبية عودة الإنتاج في كبريات المصافي الليبية، والتي تغطي ثـلـثي الطاقة التكريرية في ليبيا مع نهاية الشهر المقبل.

من جانبه أكد علي ترهوني وزير المالية والنفط في المجلس الوطني الانتقالي الليبي يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول أن إنتاج التفط في ليبيا وصل إلى 531 ألف برميل يوميا مما يعادل أكثر من ثلث مستوى الإنتاج اليومي في فترة ما قبل الحرب. ووصف المسؤول الليبي عملية تعمير القطاع النفطي الليبي بأن وتيرتها أعلى مما كان متوقعا.

يذكر أن صادرات النـفط الليبية بلغت 1300 ألف برميل يوميا قبل نشوب الأحداثِ الأخيرة.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية