إيران تطالب الولايات المتحدة بتقديم اعتذار رسمي عن "الافتراءات" بشأن المؤامرة ضد السفير السعودي في واشنطن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570433/

ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية ان طهران طالبت واشنطن بتقديم اعتذار رسمي عن "الاتهامات الكاذبة التي ضخمتها وسائل الإعلام الغربية" بشأن تورط إيران في المخطط لإغتيال عادل الجبيرالسفير السعودي في واشنطن .

ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية ان طهران طالبت واشنطن بتقديم اعتذار رسمي عن "الاتهامات الكاذبة التي ضخمتها وسائل الإعلام الغربية" بشأن تورط إيران في المخطط لإغتيال عادل الجبير السفير السعودي في واشنطن .

وقالت وكالة "مهر" الإيرانية ان طهران وجهت عبر القنوات الدبلوماسية رسالة الى واشنطن تطالب باعتذار رسمي عن "الاتهامات التي لا اساس لها ضد السلطات ومواطنين إيرانيين".

من جانب آخر، نقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصادر دبلوماسية مواكبة للأزمة الايرانية -الامريكية الاخيرة أن الرسالة أكدت أن "على الولايات المتحدة مسؤولية الاعتذار من الحكومة الإيرانية والمواطنين الإيرانيين الذين وجهت إليهم الاتهامات". وطالبت إيران، في الرسالة نفسها، الولايات المتحدة بـ"التعويض عن الأضرار النفسية والجسدية التي تسببت فيها لهؤلاء الناس". وتابع المصدر أن الحكومة الإيرانية أكدت، في الرسالة، أن "فبرکة السیناریو علی اساس معلومات او بیانات کاذبة والقیام بممارسات تتناقض مع القوانين الدولیة، والتي نجم عنها فرض تكالیف مادیة و معنویة باهظة علی الابریاء فی مختلف دول العالم".

وكانت السلطات الامريكية قد وجهت يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول تهمة التخطيط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن الى مواطنين إيرانيين، كما اتهمت السلطات الإيرانية وجهاز الاستخبارات "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني بالتورط في "المؤمرة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك