السلطان قابوس: لا يمكن السماح بالتطرف والغلو بأي شكل كان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570430/

أعلن العاهل العماني السلطان قابوس بن سعيد  الاثنين 31 اكتوبر/ تشرين الاول في إفتتاح أعمال الدورة الخامسة لمجلس عُمان للعام 2011،  انه "لا يمكن السماح بالتطرف والغلو بأي فكر كان." وأكد على ان حرية التعبير لا تعني مصادرة فكر الآخرين.

قال السلطان قابوس بن سعيد حاكم عمان الاثنين 31 اكتوبر/ تشرين الاول في إفتتاح أعمال الدورة الخامسة لمجلس عُمان للعام 2011،  انه " لايمكن السماح باحتكار الرأي وفرضه على الآخرين لايمكن في الوقت ذاته السماح بالتطرف والغلو من جانب أي فكر كان لان في كل ذلك إخلالا بالتوازن الواجب بين الأمور والذي على أساس منه تتخذ القرارات الحكيمة التي تراعي مصالح الجميع . وكما ان الفكر متى ما كان متعددا ومنفتحا لايشوبه التعصب كان اقدر على ان يكون الأرضية الصحيحة والسليمة لبناء الأجيال ورقي الأوطان وتقدم المجتمعات . فان التشدد والتطرف والغلو على النقيض من ذلك والمجتمعات التي تتبنى فكرا يتصف بهذه الصفات إنما تحمل في داخلها معاول هدمها ولو بعد حين . ونحن إذ نؤكد رفض مجتمعنا العماني لأية دعاوى لاتتفق وطبيعته المتسامحة المعتدلة .. ننبه كل المختصين إلى إن التوعية مهمة للغاية من اجل فهم الأمور على حقيقتها وعدم ترك المجال لأي تكهنات لاتقوم على أسس سليمة . لقد فطرنا في هذا البلد ولله المنة والحمد على السماحة وحسن المعاملة ونبذ الأحقاد ودرء الفتن والتمسك بالأعراف والقيم القائمة على الإخاء والتعاون والمحبة بين الجميع".

واضاف قابوس في الكلمة التي القاها امام اعضاء المجلس " اننا نتطلع من مجلس عُمان الى عمل قومي متطور"، مؤكدا على "تنمية الموارد البشرية"، موضحا ان "المرحلة المقبلة ستشهد اهتماما اكبر بتوفير فرص للشباب، ومشاركتهم في الحياة العامة". وتابع قائلا "اننا نتطلع الى دور اكبر للقطاع الخاص، خاصة بتنمية الموارد البشرية".

واشار قابوس الى ان "حرية التعبير لا تعني بحال من الاحوال قيام فرق بمصادرة الرأي"، مؤكدا "على الايمان دائما بأهمية تعدد الافكار وعدم مصادرة الفكر".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية