لافروف تعليقا على الاحتجاجات في الولايات المتحدة: الغرب يكيل بمكيالين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570428/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان موقف سلطات الدول الغربية من الاحتجاجات المناهضة للسياسة المالية بما فيها الاحتجاجات في الولايات المتحدة التي تجري تحت شعار "احتلوا وول ستريت!" يظهر ان قيادة تلك الدول تكيل بمكيالين.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان موقف سلطات الدول الغربية من الاحتجاجات المناهضة للسياسة المالية بما فيها الاحتجاجات في الولايات المتحدة التي تجري تحت شعار "احتلوا وول ستريت!" يظهر ان قيادة تلك الدول تكيل بمكيالين.

وجاء هذا التصريح خلال مؤتمر صحفي عقده لافروف يوم الاثنين 31  اكتوبر/تشرين الاول مع نظيره البيلاروسي سيرغي مارتينوف الذي يزور موسكو.

وتابع وزير الخارجية الروسي قائلا: "نحن لم نهرب من الانتقادات أبدا بشرط ان تنطلق هذه الانتقادات من رغبة صريحة لتوضيح بعض المسائل (في مجال حقوق الانسان). وإذا كانت هناك إرادة حقيقية وموقف بناء، فنحن سنكون دائما مستعدين للجلوس الى طاولة الحوار والحديث، اما على أساس ثنائي مع شركائنا في الغرب وخارجه او في إطار المنظمات الدولية والآليات الموجودة للبت في مواضيع تثير قلقا متبادلا.

وشدد لافروف على ان روسيا لن تواقف مع الوضع عندما لا يريد شركاء روسيا في الغرب ان يبحثوا معها مشاكلهم الداخلية، رغم انهم يتمتعون بفرصة توجيه أسئلة الى روسيا بشأن المسائل التي تهتم بها (في مجال حقوق الانسان).

واشار لافروف الى ان هناك عديدا من المشاكل من هذا القبيل في الدول الغربية، كما ان عددها يزداد.

شرطة ولاية تكساس تزيل مخيم أنشأه المحتجون

قامت شرطة ولاية تكساس بإزالة مخيم أنشأه المحتجون ضد السياسة المالية والاجتماعية لسلطات الولاية في مدينة أوستين المركز الإداري للولاية، واعتقلت 38 من المحتجين.

وكان المشاركون في احتجاجات "احتلوا أوستين" يواصلون اعتصامهم أمام مقر مجلس المدينة على مدى أسابيع عدة، رغم تلقيهم تحذيرات كثيرة من السلطات.

وقد انتشرت فعاليات الاحتجاج "احتلوا .."، بعد فعالية "هيا احتلوا وول ستريت"، التي بدأت في نيويورك في 17 سبتمبر/ايلول. ومنذ ذلك الحين جرت مظاهرات مشابهة في كافة مدن الولايات المتحدة الكبيرة عمليا، بما فيها لوس انجلوس وميامي وواشنطن، وكذلك في عدد من البلدان الاوروبية. ويحتج المتظاهرن على البطالة، وسياسة السلطات، والمؤسسات المالية، واصفين ذلك "بالارهاب المالي"، وكذلك ضد شرائح السكان الغنية، التي تشكل جزءا قليلا جدا من المجتمع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة