منظمة الأمن والتعاون في أوروبا: القرغيز أدلوا بأصواتهم خلال الانتخابات بحرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570422/

قدم مراقو الجمعية البرلمانية التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا تقييما إيجابيا للانتخابات الرئاسية التي جرت في قرغيزيا يوم الاحد 30 أكتوبر/تشرين الأول. هذا وأظهرت نتائج فرز 99% من الأصوار فوز الماز بيك اتامبايف رئيس الحكومة في السباق الانتخابي بحصوله على اكثر من 63 % من الاصوات.

قدم مراقو الجمعية البرلمانية التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا تقييما إيجابيا للانتخابات الرئاسية التي جرت في قرغيزيا يوم الاحد 30 أكتوبر/تشرين الأول.

واعتبر المراقبون ان القرغيز أدلوا بأصواتهم بحرية، رغم ان العملية الانتخابية لم تكن شفافة تماما. وأشارت فالبورغا دوغلاس ممثلة الجمعية البرلمانية انه لم يتم تسجيل أية خروقات من قبل المرشحين، خلال الانتخابات الرئاسية التي تعتبر الأولى منذ الإطاحة بنظام كرمان بيك باقييف في مارس/آذار عام 2010.

من جانب آخر، قالت كورين يونكير رئيسة بعثة مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الانسان التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ان مراقبي البعثة يشعرون بخيبة امل من عملية فرز الأصوات والبت في الشكاوى بشأن الخروقات خلال العملية الانتخابية.

هذا وأظهرت نتائج فرز 99% من الأصوار فوز الماز بيك اتامبايف رئيس الحكومة في السباق الانتخابي بحصوله على اكثر من 63 % من الاصوات.

تعليقات موفد قناة "روسيا اليوم الى قرغيزيا

خبير سياسي: فوز أتامبايف كان متوقعا

اعتبر الخبير السياسي القرغيزي توكتوغول كاكتشيكييف في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" ان فوز الماز بيك اتامبايف في الانتخابات الرئاسية في قرغيزيا كان متوقعا.

وأوضح ان أتامبايف لم يواجه في السباق الانتخابي منافسين جديين، مشيرا الى ان أيا من المرشحين الأخرين في الانتخابات لم يحصل على نسبة من الأصوات تتجاوز 15%.

وتابع قائلا ان  اتامبايف تمكن خلال رئاسته للحكومة القرغيزية التي استمرت على مدى 9 أشهر، من إملاء خزانة الدولة ورفع مرتبات الموظفين وتحسين مستوى الخدمات في مجالي التعليم والرعاية الصحية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك