خامنئي يشيد بالانسحاب الأمريكي من العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570403/

أشاد علي خامنئي المرشد الاعلي لجمهورية ايران الإسلامية  الاحد 30 اكتوبر / تشرين الاول بالانسحاب الأمريكي من العراق وبرفض الحكومة العراقية منح الحصانة القانونية للمدربين الأميركيين، خلال لقائه مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان الذي يزور طهران.

أشاد علي خامنئي المرشد الاعلى لجمهورية ايران الإسلامية الاحد 30 اكتوبر / تشرين الاول بالانسحاب الأمريكي من العراق وبرفض الحكومة العراقية منح الحصانة القانونية للمدربين الأميركيين، واصفا هذه الخطوة بأنها "صفحة ذهبية"  في تاريخ العراق.

وقال خامنئي خلال لقائه مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان الذي يزور طهران، أن بلاده ستقدم دعمها إلى "العراق الموحد والمستقر"، داعيا إلى الإسراع في إعادة إعمار ما دمرته الحرب "وعودة العراق الموحد إلى مكانته الحقيقية".

من جهته قال بارزاني إن العراق لن يشهد فراغا أمنيا وعسكريا بعد انسحاب القوات الأمريكية. واضاف إن "بغداد في حاجة إلى دعم إيران في المرحلة المقبلة من أجل الحفاظ على المكتسبات التي حققها العراقيون".

ونفى في وقت سابق أحمد وحيدي  وزير الدفاع الإيراني التصريحات التي أدلى بها وزير الدفاع الأمريكي عن رغبة الإيرانيين في ملء الفراغ بعد الانسحاب، معتبرا هذه التصريحات "تدخلا للتأثير في العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الإيراني والعراقي".

المصدر: دار الحياة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية