هايتي.. اتهامات لقوات السلام بالتسبب في انتشار الكوليرا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57040/

تظاهر المئات من الهايتيين يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول امام قاعدة عسكرية لقوات حفظ السلام الدولية تقع في وادي نهر أرتيبونيت، حيث اتهم السكان المحليون الجنود الاجانب بالتسبب في انتشار وباء الكوليرا التى اودت حتى الان بحياة زهاء 330 شخصا من مواطني هايتي ، بينما لجأ اكثر من 4700 آخرين الى طلب المساعدة الطبية منذ يوم 20 اكتوبر/تشرين الاول.

تظاهر المئات من الهايتيين يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول امام قاعدة عسكرية لقوات حفظ السلام الدولية تقع في وادي نهر أرتيبونيت، حيث اتهم السكان المحليون الجنود الاجانب بالتسبب في انتشار وباء الكوليرا  التى اودت حتى الان بحياة زهاء 330 شخصا من مواطني هايتي ، بينما لجأ اكثر من 4700 آخرين الى طلب المساعدة الطبية منذ يوم 20 اكتوبر/تشرين الاول.
ويقول السكان ان انتشار الوباء بمثل هذه الوتيرة السريعة ناجم عن عدم مراعاة  قوات حفظ السلام النيبالية العاملة في بلادهم  الظروف الصحية اللازمة ، حيث يقوم الجنود برمي النفايات والمواد السائلة التي تضر بصحة الإنسان في مجرى النهر. ورفعت الشكان المحليون الغاضبون لافتات طالبت القوات النيبالية بمغادرة البلاد لارتكابها "جريمة ضد الإنسانية بحق الشعب الهايتي"  حسب تعبيرهم.
يذكر انه لم يتم حتى الآن معرفة اسباب انتشار وباء الكوليرا بصورة مؤكدة، غير ان بعض الخبراء يشيرون الى احتمال انتقال الوباء الى البلاد من الخارج، اذ لم تسجل اية  اصابات داخل البلاد قبل بداية الشهر الحالي.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك