مصرع 8 اشخاص اثر عاصفة ثلجية ضربت شمال شرق الولايات المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570390/

أدت العاصفة الثلجية التي ضربت  شمال شرق الولايات المتحدة الى مصرع 8 اشخاص على الاقل، وأعلنت ولايات نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت وماساتشوستس حالات طواريء بخصوص الطقس بسبب العاصفة.

أدت العاصفة الثلجية التي ضربت  شمال شرق الولايات المتحدة الى مصرع 8 اشخاص على الاقل وقطعت الكهرباء عن اكثر من 3 ملايين منزل ولحقت بقطاع النقل اكبر الاضرار بحلول يوم الاحد 30 اكتوبر/ تشرين الاول.

وأعلنت ولايات نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت وماساتشوستس حالات طواريء بخصوص الطقس بسبب العاصفة. وتسببت الطرق الزلقة بفعل الجليد في الشمال الشرقي في حوادث اسفرت عن مقتل 6 اشخاص.

وتوفي شخصان بسبب العاصفة. حيث ذكرت الشرطة في تمبل بولاية بنسلفانيا ان رجلا يبلغ من العمر 84 عاما لقي حتفه حين سقطت شجرة على منزله تحت وطأة الثلوج . وقال متحدث باسم الشرطة في سبرنجفيلد بولاية ماساتشوستس ان الكهرباء صعقت شابا بعمر20 عاما.

وذكرت هيئة الارصاد الجوية الوطنية الامريكية ان اكبر تساقط للثلوج سجل في جيفري بولاية نيوهامبشير حيث وصل ارتفاعها الى 79,9 سنتيمتر. وفي ويست ميلفورد بولاية نيوجيرزي شمال غربي مدينة نيويورك وصل تراكم الثلوج الى 48 سنتيمترا.

واعلنت ولايات نيوجيرزي وماساتشوستس ومين انها لا تتوقع عودة الكهرباء الى الحالة الطبيعية قبل عدة ايام بينما قالت ولاية كونيتيكت انها تتوقع استمرار الخلل لاكثر من اسبوع.

وتوقفت حركة قطارات "ترانزيت" و"مترو-نورث" عبر العديد من الخطوط من نيوجيرزي الى نيويورك يوم السبت واستمر ذلك يوم الاحد. كما ألغي العديد من رحلات الطيران بمطارات منطقة نيويورك. وطالبت السلطات السائقين بالبقاء بعيدا عن الطرق التي يغطيها الجليد.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك