دوي انفجارات قرب مطار صنعاء.. وقتلى في قصف مدفعي على منطقة أرحب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570389/

أفادت وسائل الإعلام اليمنية بأنه سمع دوي انفجارات عدة في قاعدة عسكرية قريبة من مطار صنعاء الدولي. من جانب آخر، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر قبلية إن 4 اشخاص بينهم 3 أطفال قتلوا جراء القصف المدفعي الذي قام به الجيش اليمني لمنطقة ارحب شمال العاصمة مساء الاحد.

أفادت وسائل الإعلام اليمنية بأنه سمع دوي انفجارات عدة في قاعدة عسكرية قريبة من مطار صنعاء الدولي مساء يوم الاحد 30 أكتوبر/تشرين الأول.

وذكرت "بي-بي-سي" نقلا عن مصادر مطلعة ان مقاتلتين من طراز "سوخوي"  تضررتا جراء تلك الانفجارات التي يعتقد أنها ناجمة عن عبوات ناسفة زرعت في القاعدة الجوية التي تجاور مطار صنعاء الدولي.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول في المطار قوله: "وقعت اربعة انفجارات في القاعدة الجوية المجاورة للمطار الدولي ادت الى تدمير طائرتين مقاتلتين."

ولم تتبن اي جهة المسؤولية عن الهجوم، ولم يعلن عن سقوط ضحايا.

هذا وقالت مصادر بمطار صنعاء إن حركة الطيران في المطار توقفت بشكل تام وتم تحويل رحلات الطيران الى مطارات بديلة في عدن ومدن أخرى.

من جانب آخر،تجددت في العاصمة مساء الاثنين الاشتباكات بين القوات الموالية للحكومة ومسلحين موالين للشيخ صادق الاحمر.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر قبلية إن 4 اشخاص بينهم 3 أطفال قتلوا جراء القصف المدفعي الذي قام به الجيش اليمني لمنطقة ارحب شمال العاصمة مساء الاحد.

وأوضحت المصادر ان قوات موالية للرئيس صالح قصفت محطة للتزود بالوقود في منطقة أرحب التي تعتبر معقلا للمسلحين القبليين المعارضين للرئيس علي عبد الله صالح، مضيفة ان الهجوم أسفر أيضا عن إصابة 13 أشخاص آخرين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية