المالكي يدعو اهالي صلاح الدين الى رفض دعوة تحويل المحافظة الى اقليم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570388/

أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي الأحد 30 اكتوبر أن حزب البعث المنحل أعاد تنظيم صفوفه في العديد من محافظات العراق، مؤكدا أن إطلاق فكرة اقليم صلاح الدين مرتبط بمخطط إقامة حاضنة لهم في المحافظة.

 

أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي يوم الأحد 30 اكتوبر/تشرين الاول أن حزب البعث المنحل أعاد تنظيم صفوفه في العديد من محافظات العراق، مؤكدا أن إطلاق فكرة اقليم صلاح الدين مباشرة بعد قرار إبعاد عناصر من المخابرات وحزب البعث، مرتبط بمخطط إقامة حاضنة لهم في المحافظة.

ودعا اهالي محافظة صلاح الدين الى رفض دعوة تحويل المحافظة الى اقليم والابتعاد عن كل ما يفرق الصف الوطني.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد اعلن السبت عن اعتقال 615 شخصا بتهم تهديد أمن الدولة، مؤكدا ان اغلب المعتقلين من محافظات الوسط والجنوب.

وأوضح المالكي خلال مقابلة أجرتها معه قناة العراقية الفضائية أن "الإعتقالات التي نفذتها الأجهزة الأمنية مؤخرا تمت بناء على معلومات وأدلة كثيرة، وشملت الذين يستهدفون أمن الدولة وإستقرارها وقد وصل عددهم إلى 615 شخصا، من جميع المحافظات، أغلبهم من محافظات الوسط والجنوب".

وأضاف أن "حزب البعث حزب محظور بموجب الدستور، لأنه حزب مجرم أسقط السيادة الوطنية وأستهدف عموم أبناء الشعب العراقي من خلال المقابر الجماعية والأسلحة الكيميائية وغيرها"، مشيرا الى أن "عقلية البعث هي عقلية المؤامرة والإنقلابات وليس له طريق غير ذلك".

واشار المالكي الى ضرورة "الفرز بين البعثيين الذين يعملون في دوائر الدولة ومؤسساتها، وإنسجموا مع العملية السياسية وتصدوا للإرهاب، وبين البعثيين الصداميين الذين يتعاونون مع القاعدة، ويعملون على إسقاط العملية السياسية".

هذ، وتشهد العاصمة بغداد وعدد من المحافظات منذ اسبوع تقريبا حملة اعتقالات واسعة النطاق تقودها وزارة الداخلية ضد قيادين سابقين في حزب البحث المنحل، والجيش العراقي السابق بحجة تنظيم اجتماعات حزبية هدفها زعزعة الامن.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية