خطة إسرائيلية استيطانية جديدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570387/

كشفت مصادر إسرائيلية عن خطط اسرائيلية جديدة في القدس الشرقية، حيث تستعد الحكومة لإنشاء حي إستيطاني جنوبي المدينة بالقرب من بلدة بيت صفافا، وقد وضعت المرحلة الأولى من هذا المشروع بهدف المصادقة عليه.

كشفت مصادر إسرائيلية عن خطط اسرائيلية جديدة في القدس الشرقية، حيث تستعد الحكومة لإنشاء حي إستيطاني جنوبي المدينة بالقرب من بلدة بيت صفافا، وقد وضعت المرحلة الأولى من هذا المشروع بهدف المصادقة عليه.

واحدة تلو الاخرى تخرج المخططات الاستيطانية الاسرائيلية مشكلة صدمة كبيرة بحجم الوحدات الاستيطانية المزمع بناؤها في الضفة الغربية وعلى اراضي مدينة القدس التي اصبحت الان محاطة من الجزء الجنوبي بحزام استيطاني يربط بين حي جيلو الاستيطاني وحي جبل ابو غيم بواسطة حي جديد اعلنت الصحف العبرية المصادقه على بناء المرحلة الاولى منه وهو حي جديد يقام على اراضي قرية بيت صفافا المقدسية ويشكل حلقه جديدة في حزام تطويق القدس الشرقية بالمستوطنات.

وفي العام 2000 اعلنت اسرائيل عن بناء 50 الف وحدة استيطانية في مدينة القدس تم بناء 20 الفا منها حتى الان وتريد ان تبني 10 آلاف هذا العام.

واكثر من 4 الاف وحدة استيطانية من المتوقع بناؤها على ثلاثة مراحل في الحي الاستيطاني الجديد والذي يعتبر المشروع الاكبر منذ انشاء حي جبل ابو غيم الاستيطاني مع توالي المعلومات المؤكده عن وجود عشرات المشاريع الاستيطانية الاسرائيلية المحفوظة في الادراج بانتظار لحظة الاعلان عنها والشروع بتنفيذها.

ويجب ان يكون هناك خطة وطنية موحده تعمل على تفعيل هذه المسألة مطالبة بتدخل دولي لوقف الاستيطان والعودة لمرجعية دولية تجبر اسرائيل على التوقف.

والجدير بالذكر ان هذا الحي الاستيطاني الجديد قد يحد بشكل مباشر من التوسع العمراني والديموغرافي للسكان الفلسطينين في القدس الشرقية كونه يشكل جدار جديدا يحول دون عمران الاحياء والبلدات العربية في القدس.

واخطر ما في هذه المشاريع الاستيطانية هو التوقيت الذي تعلن من خلاله اسرائيل عن بناء الوحدات الاستيطانية الجديدة وهو عادة ما يكون بهدف الضغط على القيادة الفلسطينية او للاستفاده من قضية بارزة اعلاميا لتمرير مخططاتها الاستيطانية السرية.

للمزيد شاهدوا تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)