طائرات كينية تقصف قاعدة لمتمردي حركة "الشباب" الصومالية وتقتل 6 اطفال

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570378/

قصفت طائرات كينيا الحربية مدينة جلب جنوب الصومال يوم الاحد 30 اكتوبر/تشرين الاول خلال استهداف عناصر من حركة "الشباب" المتمردة ، مما اسفر عن مقتل 12 شخصا، نصفهم من الاطفال.

 

قصفت طائرات كينيا الحربية مدينة جلب جنوب الصومال يوم الاحد 30 اكتوبر/تشرين الاول خلال استهداف عناصر من حركة "الشباب" المتمردة ،مما اسفر عن مقتل 12 شخصا واصابة العشرات، كما افادت بذلك وكالة "رويترز" نقلا عن سكان محليين.

وكانت القوات الكينية قد اخترقت منذ اسبوعين الحدود الصومالية لملاحقة عناصر الحركة للاشتباه  بقيامهم في هجمات متكررة على الاراضي الكينية واختطاف سياح اجانب من هناك الى الاراضي الصومالية.

وقام عناصر "الشباب" ردا على العملية العسكرية هذه بتنفيذ عمليتين ارهابيتين على الاقل ضد كينيا .

وقال احد السكان المقيمين منذ زمن بعيد في مدينة جلب  ويدعى محمد علي حربي ان قنابل الطائرات الكينية اصابت مخيما للاجئين وانه  يوجد اطفال بين الضحايا .

وذكرت "رويترز" عن الحربي قوله: "لقد قتل 12 شخصا بمن فيهم 6 اطفال، وجرح 52 آخرون بعد قصف الطائرات الكينية معسكرا للاشخاص المهجرين  داخل المدينة". بينما قال شخص آخر من سكان المدينة ان عدة صواريخ اصابت قاعدة لمسلحي حركة "الشباب" واخرى معسكر اللاجئين.

هذا ولم يؤكد المتحدث باسم القيادة العسكرية في كينيا امانويل تشيرتشيل هذه المعلومات قائلا انه ينتظر ورود معلومات ميدانية من مكان اجراء العملية.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك