خطأ في الحسابات يوفر للميزانية الالمانية 55.5 مليار يورو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570374/

اكتشفت وزارة المالية الالمانية  خطأ  كبيرا في الحسابات، مما وفر ذلك للميزانية الحكومية  مبلغ 55.5 مليار يورو.

اكتشفت وزارة المالية الالمانية  خطأ  كبيرا في الحسابات، مما وفر ذلك للميزانية الحكومية  مبلغ 55.5 مليار يورو.

وافادت وسائل الاعلام المحلية يوم 30 اكتوبر/ تشرن الاول، ان الخطأ يرتبط بالقيام في عام 2009 بتأميم بنك ميونيخ العقاري "Hypo Real Estat"، الذي كان على شفا الافلاس. ولدى نقل موجوداته الى مؤسسة FMS Wertmanagement، او ما يسمى ببنك الموجودات الاشكالية، الذي استحدث خصيصا بدعم من الصندوق الحكومي لمساعدة البنوك، لم تسجل كافة الاموال المنقولة.

واعترفت وزارة المالية الالمانية بالخطأ. وسيقل مبلغ ديون الدولة بهذه الصورة، حسب تقدير الوزارة، بنسبة 3%، أي من نسبة 83.7 % الى نسبة  81.1% من الناتج المحلي الاجمالي. واعلن فولفغانغ شويبله، وزير المالية الالماني، في تصريح نشرته مجلة "شبيغل"، انه يعتزم الالتقاء هذا الاسبوع مع قيادة البنك العقاري، بغية استيضاح نشوء هذا الخطأ.

هذا وانتقدت المعارضة بشكل حاد وزارة المالية، واتهمتها بعدم المسؤولية في التعامل مع اموال الدولة. واشار توماس اوبيرمان، سكرتير كتلة الحزب الديمقراطي الاجتماعي الالماني في البوندستاغ، الى ان "هذا ليس المبلغ الذي يدخر لليوم الاسود. وشعار الحكومة الجديد: لم تعد قيمة للمليارات، وحساباتنا بالتريليونات".

واشار هانس ميخيلباخ، ممثل تحالف الاتحاد المسيحي الديمقراطي/الاتحاد الاجتماعي المسيحي في اللجنة المالية للبوندستاغ، الى انه ينتظر من قيادة البنك العقاري "توضيح اسباب هذا الخطأ للجنة بصورة دقيقة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك