نتانياهو: اسرائيل ستضرب كل من يطلق الصواريخ عليها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570365/

اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو انه لم يكن لدى اسرائيل خيار إلا ان ترد على الهجوم الذي واجهته، مشيرا الى ان اسرائيل ستتصدي لكل المحاولات لاطلاق الصواريخ عليها وستستهدف من يقوم بذلك.

اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في اجتماع الحكومة الاسرائيلية يوم الاحد 30 اكتوبر/تشرين الاول انه لم يكن لدى اسرائيل خيار إلا ان ترد على الهجوم الذي واجهته، مشيرا الى ان اسرائيل ستتصدي لكل المحاولات لاطلاق الصواريخ عليها وستستهدف من يقوم بذلك.

وقال نتانياهو ان السياسة الدفاعية الاسرائيلية تقوم على اساس مبدأين، اولهما "اقتل او كن مقتولا"، والثاني "من يلحق الضرر بنا يجب انزال العقاب به". واضاف قوله: "انني انصح حماس و"الجهاد الاسلامي" بعدم اختبار حزمنا لتطبيق هذين المبدأين".

وتابع رئيس الحكومة الاسرائيلية قوله: "نحن سنتصدي لكل محاولة لاطلاق الصواريخ على اسرائيل، وسنضرب كل من يقوم بذلك"، مشيرا الى ان اسرائيل "لا تريد تدهور الوضع، إلا اننا سندافع عن مواطنينا بحزم".

هذا وكانت اسرائيل قد سددت يوم السبت ضربة الى موقع تدريب لـ "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الاسلامي" بجنوب قطاع غزة ، معللة ذلك بان مقاتلي هذه الحركة كانوا يعدون هجمات على الاراضي الاسرائيلية. واودت الضربة بحياة خمسة من عناصر الحركة، ورد المقاتلون الفلسطينيون عليها باطلاق الصواريخ على بعض البلدات الاسرائيلية، مما اوقع قتيلا وعدة مصابين.

المصدر: "هآرتس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية