نجاد: حلف الناتو يرتكب جرائم في ليبيا أكثر من الحكومة السابقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570343/

حذر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد من أن قوات حلف الناتو ترتكب جرائم ضد الشعب الليبي أكثر من الحكومة السابقة، ونقلت وكالة أنباء "ايرنا" الايرانية عن نجاد مساء أمس أن لا أحد يعلم اجراءات وأعمال قوات الناتو، ودعا الليبيين إلى خوض حرب طويلة ضد الاستعمار.

حذر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد من أن قوات حلف الناتو ترتكب جرائم ضد الشعب الليبي أكثر من الحكومة السابقة، ونقلت وكالة أنباء "ايرنا" الايرانية عن نجاد مساء أمس أن لا أحد يعلم اجراءات وأعمال قوات الناتو، ودعا الليبين إلى خوض حرب طويلة ضد الاستعمار.

وقال نجاد خلال لقائه مساء 29 أكتوبر/تشرين الأول أعضاء اتحاد الصحافة فی العالم الاسلامي ان جميع الشعوب لها الحق في أن تكون حرة ومحترمة وتفرض وتمارس سيادتها الوطنية وتتمتع بالعدالة الا انه عندما يتدخل الاجانب فی شؤون الشعوب فان امكانية تحقيق هذا الامر تصل إلى الصفر. ورأى نجاد أنه يجب على الشعب الليبي ان يبدأ مجددا معارك طويلة الأمد ضد الاستعمار لأن المحتلين يقومون حاليا بتقسيم المصالح والثروات الليبية لافتاً إلى أنه عندما يتطرق جهاز اعلامي إلى المعارك الليبية فقط ويتجاهل هذه القضية فانه قد ضل سبيله وانه ينشط فی الاجواء التي يريدها السلطويون.

وأشار رئيس الجمهورية الإسلامية إلى أن السلطويين يسعون في ظل التطورات الراهنة إلى إنقاذ "الكيان الصهيوني" الذي لا يتمتع بمكانة في المنطقة، وأضاف أن أولئك الذين يدعون الانحياز إلى جانب الشعوب والديموقراطية والحرية يدافعون عن أمريكا و"الكيان الصهيوني" لأن معنى وجود الأخير والهيمنة الأمريكية تتناقضان مع الحرية والعدالة والديموقراطية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية