عاصفة ثلجية تؤدي إلى إنقطاع الكهرباء في أمريكا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570328/

ذكرت شبكة "سي بي أس" التلفزيونية الأميركية السبت 29 أكتوبر/تشرين الأول أن الكهرباء انقطعت عن أكثر من نصف مليون منزل، معظمها في ولاية بنسلفانيا، جراءعاصفة ثلجية غيرعادية هبت على شمال شرقي الولايات المتحدة امتدت من وسط بنسلفانيا إلى جنوب شرق نيويورك وكونيتيكت، بعد أن ضربت أجزاء من فرجينيا ووست فرجينيا وماريلاند.

ذكرت شبكة "سي بي أس" التلفزيونية الأمريكية السبت 29 أكتوبر/تشرين الأول أن الكهرباء انقطعت عن أكثر من نصف مليون منزل، معظمها في ولاية بنسلفانيا، جراءعاصفة ثلجية غيرعادية هبت على شمال شرقي الولايات المتحدة امتدت من وسط بنسلفانيا إلى جنوب شرق نيويورك وكونيتيكت، بعد أن ضربت أجزاء من فرجينيا ووست فرجينيا وماريلاند.

وأدت العاصفة لإنقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 160 ألف منزل في مدينة فيلادلفيا، فيما ترددت تقارير عن انقطاعات للتيار الكهربائي في مدن كونيكتيكت ونيويورك وميريلاند، بالإضافة لتأخير الرحلات الجوية في عدة مطارات أمريكية بعد أن وصل ارتفاع الثلوج المتراكمة في بعض المناطق إلى نحو 30 سنتيمترًا.

وكانت مدينة نيويورك شهدت تساقطا للثلج وصل ارتفاعه إلى نحو ثلاثة سنتيمترات مساء السبت، وهو أكبر تساقط للثلج يسجل في شهر أكتوبر/تشرين الأول منذ عام 1869.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية بأنه من المتوقع أن تغطي العاصفة الثلجية مساحة شاسعة في المنطقة الشمالية الشرقية بالبلاد، حيث صدرت تحذيرات من عواصف مماثلة في 12 ولاية امريكية اخرى.

وأشارت شبكة "ذا ويذر تشانل" الأمريكية المعنية بتوقعات الأرصاد الجوية إلى أن سماكة الثلج في مدن مثل مدينة ألينتاون بولاية بنسلفانيا ومدينة ورسستر بولاية ماساتشوستس تجاوزت 30 سنتيمتراً.

 جدير بالذكرأن المنطقة المتضررة تعتبر من أهم المناطق السياحية في الولايات المتحدة، حيث يستمتع السياح المتوافدون عليها من جميع أنحاء العالم بفترة الصيف الهندي، وهي الفترة التي تظل فيها الأجواء دافئة حتى بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك