الولايات المتحدة بصدد تكثيف حضورها العسكري في الخليج في اعقاب الانسحاب من العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570327/

قالت مصادر دبلوماسية امريكية ان الولايات المتحدة بصدد توسيع حضورها العسكري في الخليج في اعقاب اتمام انسحاب قواتها المسلحة من العراق بحلول العام المقبل. وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" ان القيادة العسكرية الامريكية تخطط لنشر المزيد من وحدات الجيش في الكويت، اضافة الى ارسال المزيد من السفن الحربية الى المنطقة عبر المياه الدولية.

قالت مصادر دبلوماسية امريكية ان الولايات المتحدة بصدد توسيع حضورها العسكري في الخليج في اعقاب اتمام انسحاب قواتها المسلحة من العراق بحلول العام المقبل.

وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" في عددها الصادر يوم 30 اكتوبر/تشرين الاول نقلا عن المصادر التي لم تكشف هويتها ان القيادة العسكرية الامريكية تخطط لنشر المزيد من وحدات الجيش في الكويت، مما سيمكنها من الرد العسكري على أي هجوم محتمل من قبل ايران أو اتخاذ الخطوات اللازمة في حال تدهور الامن في العراق.

وتقول الصحيفة ان واشنطن اعدت الخطة المذكورة بعد رفض الحكومة العراقية على ابقاء زهاء 3 آلاف من المدربين الامريكيين في البلاد بعد موعد الانسحاب النهائي المقرر في ديسمبر/كانون الاول المقبل.

وبحسب المصادر، تجري الولايات المتحدة حاليا مباحثات مع الكويت حول تعداد القوات الامريكية التي يمكن نشرها على اراضي الكويت، وتتوقع المصادر اتمام هذه المشاورات قريبا.

وتخطط الولايات المتحدة وفق الخطة المذكورة لارسال المزيد من السفن الحربية الى المنطقة عبر المياه الدولية. وفي الوقت ذاته تسعى واشنطن الى توسيع تعاونها العسكري مع دول مجلس التعاون الخليجي في ظل ما تعتبره الولايات المتحدة "التهديد الايراني".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية