تريشيه واثق من قدرة أوروبا على الخروج من أزمة الديون

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570326/

أعرب رئيس البنك المركزي الاوروبي جان كلود تريشيه في مقابلة مع صحيفة ألمانية نشرت في 30 أكتوبر/تشرين الأول عن ثقته في قدرة منطقة اليورو على استعادة الاستقرار المالي. لكنه حذر من أن أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو لم تنته بعد والوقت مازال مبكرا للقول إن كل شيء على ما يرام.

أعرب رئيس البنك المركزي الاوروربي جان كلود تريشيه في مقابلة مع صحيفة ألمانية نشرت في 30 أكتوبر/تشرين الأول عن ثقته في قدرة منطقة اليورو على استعادة الاستقرار المالي. لكنه حذر من أن أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو لم تنته بعد والوقت مازال مبكرا للقول إن ان كل شيء على ما يرام.

ونقلت صحيفة "فيلت ام زونتاج" الألمانية قول تريشيه  إنه "واثق من قدرة حكومات منطقة اليورو على استعادة الاستقرار المالي بشرط تفعيل قواعد اتفاقية الاستقرار الخاصة بالمنطقة بشكل شامل وأكثر قوة"، وشدد على ضرورة اقرار وتطبيق الاتفاقات التي توصل اليها زعماء الاتحاد الأوروبي على نحو بالغ الدقة والسرعة، لأنه أمر حاسم للغاية.

وأكد تريشيه أن البنك المركزي الاوروبي سيتابع بدقة تقدم تدابير الاصلاح التي تتخذها الحكومات، وطالب القادة الأوروبيين بتحركات ملموسة لتغيير الوضع.

 وقال تريشيه في واحدة من اخر المقابلات التي يجريها في فترة توليه قيادة البنك المركزي الاوروبي "تحتاج القرارات التي جرى التوصل اليها في القمة الى تنفيذ دقيق للغاية وفي التوقيت المناسب. ويمتلك زعماء حكومات منطقة اليورو برنامجا ويقع الان أمام هذه الحكومات والمفوضية الاوروبية الاضطلاع بالعمل الشاق".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم