عودة التظاهرات الي شوارع تل ابيب احتجاجا على غلاء المعيشة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570325/

عادت التظاهرات الحاشدة الى شوارع تل ابيب السبت 29 اكتوبر/تشرين الاول. وتظاهر عشرات الآلاف من المواطنين احتجاجا على غلاء المعيشة وللمطالبة باصلاحات اجتماعية. وكان منظمو التحرك الاحتجاجي وزعوا بيانا على موقعهم الالكتروني دعوا فيه الى التعبئة "لمطالبة الكنيست والحكومة بالغاء الموازنة لعام 2012 وتقديم موازنة اجتماعية جديدة تأخذ مطالب السكان في الاعتبار".

عادت التظاهرات الحاشدة الى شوارع تل ابيب مساء السبت 29 اكتوبر/تشرين الاول. وتظاهر عشرات الآلاف من المواطنين احتجاجا على غلاء المعيشة وللمطالبة باصلاحات اجتماعية.

واحتشد أكبر عدد من المتظاهرين في ساحة اسحق رابين امام مقر البلدية رافعين لافتات كتب عليها "الشعب يريد زيادة الموازنة" و"عدالة اجتماعية" و"المزيد من المساكن العامة"، كما افاد مراسل "فرانس برس".

وكان منظمو التحرك الاحتجاجي في اسرائيل وزعوا بيانا على موقعهم الالكتروني دعوا فيه الى التعبئة "لمطالبة الكنيست والحكومة بالغاء الموازنة لعام 2012 وتقديم موازنة اجتماعية جديدة تأخذ مطالب السكان في الاعتبار.. اخرجوا بكثافة لتظهروا لقادتنا المنتخبين اننا لا نزال هنا". ودعا المنظمون ايضا الى تجمعات احتجاجية في شمال اسرائيل، في حيفا وكريات شمونا، وفي بئر السبع وايلات وكذلك في القدس.

يذكر ان اسرائيل كانت قد شهدت آخر مظاهرة ضخمة احتجاجا على غلاء المعيشة في 3 ايلول/سبتمبر.

المصدر: فرانس برس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية