صالحي: امريكا مازالت تتصرف بتكبر واستعلاء والوقت للحوار معها لم يحن بعد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570301/

رفض وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي الحوار مع واشنطن، معتبرا عرض نظيرته الامريكية هيلاري كلينتون بهذا الشأن ورغبة بلادها بالحوار مع طهران مكررا ومتناقضا.

 

رفض وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي الحوار مع واشنطن، معتبرا عرض نظيرته الامريكية هيلاري كلينتون بهذا الشأن ورغبة بلادها بالحوار مع طهران مكررا ومتناقضا.

وانتقد صالحي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني في طهران يوم السبت 29 اكتوبر/تشرين اول تناقض مواقف الولايات المتحدة التي قال انها تقترح اجراء حوار من جهة وتهدد طهران من جهة اخرى.

وقال بهذا الصدد: "لقد سمعنا الكثير من هذه التصريحات المليئة بالتناقضات، فمن جهة يبدون رغبتهم باستئناف العلاقات، ومن جهة أخرى تطلق تصريحات لا تتناسق مع التصريحات السابقة".

واعتبر انه ما دامت مثل هذه التناقضات موجودة، فإن النوايا تكون غير صادقة،  منوها بأن اقامة علاقات "تكون ذات معنى عندما يبدأ الطرفان الحوار دون اي شروط مسبقة".

واشار الى ان "امريكا مازالت تتصرف بتكبر واستعلاء انطلاقا من منطق القوة، وسوف تدرك الحقيقة عاجلا ام آجلا بان ايران ليست بلدا يمكن لاحد ان يتحدث معه بتكبر واستعلاء"، مضيفا "يبدو أن الوقت لم يحن لذلك بعد".

وكانت كلينتون قد أعلنت الاربعاء الماضي عن انفتاح الولايات المتحدة على حوار مباشر او غير مباشر مع ايران، ولكنها في نفس الوقت ستبقي ضغوطها على طهران بسبب برنامجها النووي.

هذا، ومن المقرر ان يلتقي بارزاني الذي وصل صباح اليوم الى العاصمة طهران كبار المسؤولين الايرانيين وفي مقدمتهم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد والمرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية علي خامنئي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك