اول عملية انتخاب لرئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570292/

انتخب اعضاء مجلس الشورى في سلطنة عمان رئيسا  من بينهم للمجلس، وذلك لاول مرة في تاريخ البلاد، علما بان رؤساء مجلس الشورى السابقين جرى تعيينهم من قبل السلطان قابوس بن سعيد. وقد تولى هذا المنصب الشيخ خالد بن هلال المعولي الذي صوتت الى جانبه الاغلبية المطلقة من اعضاء المجلس.

انتخب اعضاء مجلس الشورى في سلطنة عمان رئيسا  من بينهم للمجلس، وذلك لاول مرة في تاريخ البلاد، علما بان رؤساء مجلس الشورى السابقين جرى تعيينهم من قبل السلطان قابوس بن سعيد.

وقد تولى هذا المنصب هذه المرة الشيخ خالد بن هلال المعولي الذي صوتت الى جانبه الاغلبية المطلقة من الاعضاء الـ 84 في مجلس الشورى  في اقتراع سري مباشر. وذكر الشيخ علي بن ناصر المحروقي الامين العام لمجلس الشورى في تصريح صحفي له ان الانتخاب تم خلال جلسة استثنائية للمجلس جرت خلالها كذلك مراسم اداء القسم.

ويذكر ان مجلس الشورى اصبح يتمتع بصلاحيات أوسع في الاونة الاخيرة بموجب مرسوم اصدره السلطان قابوس بن سعيد. وحصل المجلس على الصلاحيات التشريعية والرقابية، سواء باستجواب وزراء الخدمات أو تنقيح مشاريع القوانين والاتفاقيات واقتراح مشاريع قوانين جديدة، الامر الذي غدا انعطافا ملموسا وبالغ الاهمية في الحياة السياسية لسلطنة عمان.

المصدر: وكالة "كونا" الكويتية للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية