بوتين: من المهم للحكومة ولحزب "روسيا الموحدة" ضمان انتخابات برلمانية نزيهة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570261/

قال فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا، ان اهم مسألة هي "ضمان نزاهة" الانتخابات البرلمانية المقبلة. جاء ذلك يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول في اثناء تسليم بطاقات المرشحين لعضوية مجلس الدوما لعدد من اعضاء الحكومة.

اعتبر فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا، ان اهم مسألة في الانتخابات البرلمانية المقبلة هي "ضمان النزاهة". جاء ذلك يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول في اثناء تسليم بطاقات المرشحين لعضوية مجلس الدوما لعدد من اعضاء الحكومة.

وقال "يجب ان تكون الانتخابات نزيهة وشفافة وحرة".

واشار بوتين الى ان الحكومة "انجزت عملا كبيرا وصعبا... لقد سرنا مع شعبنا ومواطنينا في مرحلة غير سهلة من مراحل تطور بلدنا، التي كانت مرهونة باجتياز الازمة والوصول الى مستوى ثابت من التطور. وان الحكومة وكتلتنا - كتلة روسيا الموحدة – في مجلس الدوما لديهما ما تقدماه للبلاد".

وحسب قوله "ان جل ما تم انجازه جاء بفضل التعاون الوثيق مع زملائنا في مجلس الدوما. واكثر من هذا لو لم تكن هناك اكثرية دائمة في الدوما، لكان من الصعب حل بعض المسائل بهذه السرعة وبفعالية عالية كما تمكنا من ذلك ابان فترة الازمة. لهذا بالذات من المفيد للبلاد ان يكون لدينا برلمان مسؤول وكفء، من اجل المحافظة على برلمان مهني".

واضاف بوتين معترفا "انه بالرغم من القضايا الكثيرة المنجزة، الا ان هناك مسائل كثيرة لم تحل. لقد كان بامكان الحكومة وكتلة روسيا الموحدة في الدوما ان تكون اكثر فاعلية وان تتخذ القرارات بصورة اسرع مما كان، وتقليل التأثيرات السلبية للازمة، او اتخاذ قرارات كان بوسعها المساعدة على التطور في المجالات الاقتصادية والاجتماعية بفعالية اكثر".

ويقول بوتين "يجب ابلاغ الناس بما تم انجازه وما لم نتمكن من عمله بكل امانة وصدق. ان هذا مهم جدا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة