أرباح "إكسون موبيل" تتجاوز حاجز العشرة مليارات دولار منذ بدء العام الجاري

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570260/

أعلنت شركة إكسون موبيل أكبر شركة نفط في العالم في بيان صدر في 28 أكتوبر/تشرين الأول أن أرباحها تجاوزت حاجز العشرة مليارات دولار للربع الثالث على التوالي منذ بدء العام الجاري، وكانت آخر مرة تحقق فيها ذلك في عام 2008 منذ أزمة الركود العالمي.

أعلنت شركة "إكسون موبيل" أكبر شركة نفط في العالم في بيان صدرفي 28 أكتوبر/تشرين الأول أن أرباحها تجاوزت حاجز العشرة مليارات دولار للربع الثالث على التوالي منذ بدء العام الجاري، وكانت آخر مرة تحقق فيها ذلك في عام 2008 منذ أزمة الركود العالمي.

وإزدادت أرباح الشركة النفطية خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 41% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 10.33 مليارات دولار، بواقع 2.13 دولار للسهم الواحد، مقارنة بنسبة أرباح الربع الثالث من العام الماضي وقيمتها 7.35 مليارات دولار أو ما يعادل 1.44 دولار للسهم الواحد.

وعزت إكسون موبيل إرتفاع الأرباح إلى زيادة أسعار النفط خلال الفترة الماضية، كما عزت تراجع الإنتاج الفعلي للنفط والغاز الطبيعي بنسبة 3.8%، الى إرتفاع اسعار النفط الخام العالمي.

وصرح رئيس الشركة التنفيذي ريكس تيلرسون ان إكسون موبيل تخطط لإنفاق 37 مليار دولار في العام الجاري على مشاريع عبر العالم تتضمن التنقيب عن احتياطيات جديدة من النفط والغاز، وإقامة منصات لتصدير الغاز وزيادة المصافي ومصانع الكيماويات.

جدير بالذكر أن الشركة الأمريكية عقدت في وقت سابق من العام الجاري اتفاقا بقيمة 3.2 مليار دولار مع شركة "روسنفط" الروسية للتنقيب عن آبار نفط في البحر الأسود ومنطقة القطب الشمالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم