الاحداث في المنطقة العربية تفرض حضورها على مؤتمر مجلس العلاقات العربية الامريكية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570258/

تواصلت في واشنطن أعمال المؤتمر العشرين للمجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية والذي يأتي هذا العام تحت عنوان "ديناميكية الاحداث الاخيرة في العالم العربي: وضع اجابات عربية وامريكية". وشدد المشاركون على ان المصالح الامريكية في منطقة الشرق الاوسط لم تعد هي العنصر الاهم في طبيعة العلاقات العربية الامريكية.

تواصلت في واشنطن أعمال المؤتمر العشرين للمجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية والذي يأتي هذا العام تحت عنوان "ديناميكية الاحداث الاخيرة في العالم العربي: وضع اجابات عربية وامريكية". وركز المشاركون في المؤتمر على نفوذ الولايات المتحدة في العالم العربي في ضوء التغيرات التي تشهدها المنطقة.

وشدد المشاركون على ان المصالح الامريكية في منطقة الشرق الاوسط لم تعد هي العنصر الاهم في طبيعة العلاقات العربية الامريكية.

ولم يغب اعلان الدولة الفلسطينية واثر التلويح الامريكي باستخدام الفيتو ضده على مجمل العلاقات الامريكية مع الدول العربية والاسلامية. وفي السياق ذاته اعتبر الامير تركي الفيصل بن عبد العزيز آل سعود الموقف الامريكي المعارض لمنح فلسطين صفة عضو كامل الحقوق في المنظمة الدولية امرا غير مقبول. وقال  "كيف نرى واشنطن تقف بوجه رغبة الفلسطينيين في إقامة دولة، فلهم الحق مثل أي دولة أخرى، والولايات المتحدة تقول إنها ستسخدم الفيتو. هذا غير مقبول". وتابع قائلا "أنتم كأمريكيين لا يمكنكم قبول ذلك، ونحن كعرب لن نقبل بذلك، وهذا لن يؤثر فقط في العلاقات السعودية الأمريكية ولكن أيضا في العالم كله".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)