انتشار ظاهرة التسول في العراق وخصوصاً في صفوف الأطفال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570257/

تدفع الظروف الاجتماعية السيئة في العراق المواطنين من أعمار مختلفة إلى التسول ليصبح ذلك أمرا منتشرا وخاصة بين الأطفال الذين يضطرون للتسول من أجل كسب لقمة العيش. وتفاقمت هذه الظاهرة  الخطيرة في الاونة الاخيرة، وتحولت الى مهنة يتفنن بها البعض من خلال جلب اطفال رضع او ذوي احتياجات خاصة للتأثير في عواطف المارة ودفعهم الى اعطاء المال.

تدفع الظروف الاجتماعية السيئة في العراق المواطنين من أعمار مختلفة إلى التسول ليصبح ذلك أمرا منتشرا وخاصة بين الأطفال الذين يضطرون للتسول من أجل لقمة العيش. وتفاقمت هذه الظاهرة الخطيرة في الاونة الاخيرة، وتحولت الى مهنة يتفنن بها البعض من خلال جلب اطفال رضع او ذوي احتياجات خاصة للتأثير في عواطف المارة ودفعهم الى اعطاء المال.

واعتبر البعض هذه الظاهرة السلبية نتيجة طبيعية لزيادة حالات الطلاق والتفكك الاسري وغياب المعيل وعزاها اخرون الى عدم اهتمام الحكومة بالشرائح الاجتماعية الفقيرة.

 وتحول التسول وبخاصة بين الاطفال من حالات فردية الى ممارسة تقف وراءها جهات تستغل الاطفال وتدفعهم الى التسول، وعلى الرغم من انتشار هذا الداء الخطير الا ان وزارتي التخطيط والعمل المعنيتان بحصر اعداد المتسولين رفضتا الادلاء بأي معلومات عن اعدادهم بذريعة وجود اوامر تنص على عدم التحدث الى وسائل الاعلام حول هذا الموضوع.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية