"فتح" تنفي نية عباس حل السلطة الوطنية في حال عدم الحصول على العضوية في الامم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570256/

نفى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمود العالول ما أوردته التقارير الصحفية عن نية الرئيس الفلسطني محمود عباس حل السلطة الوطنية في حال فشلت الجهود لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة. وأكد العالول لوكالة "معا" يوم 28 اكتوبر/تشرين الاول ان خيار حل السلطة الوطنية الفلسطينية غير وارد.

نفى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمود العالول ما أوردته التقارير الصحفية عن نية الرئيس الفلسطني محمود عباس حل السلطة الوطنية في حال فشلت الجهود لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأكد العالول لوكالة "معا" يوم الجمعة 28 اكتوبر/تشرين الاول ان خيار حل السلطة الوطنية الفلسطينية غير وارد. وأوضح  ان الرئيس عباس عندما قال في كلمته أمام المجلس الثوري الجمعة ان السلطة ليست سلطة كان يصف الحالة بأنها "سلطة بلا سيادة ومسلوبة الصلاحيات وتحت سيطرة الاحتلال".

وكشف العالول عن ان "هناك دعوة ليس لحل السلطة بل دعوة لوصف حالتها وكيفية النضال من أجل استعادة سيادتها والاشتباك مع الاحتلال وعدم الرضى عن الوضع الراهن". واعترف المسؤول الفلسطيني بأن وضع السلطة صعب فالقيادة "تبحث عن حلول".

وكانت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية نقلت عن مسؤول كبير في السلطة الفلسطينية أن الرئيس  عباس أعد خطة لحل السلطة الفلسطينية خلال أشهر في حال فشلت الجهود لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأضاف المصدر إن حل السلطة سيأتي على مراحل بدءًا من نقل شؤون الصحة والتربية والسياحة لإسرائيل كدولة محتلة وإنتهاءً بنقل المسؤوليات الأمنية لها. وبحسب الصحفية فقد أكد المسؤول الفلسطيني أن فكرة حل السلطة عرضت على اللجنة المركزية لحركة "فتح" ونالت التأييد الكامل.

وكان عباس صرح الجمعة 28 اكتوبر/تشرين الاول بأن مستقبل السلطة سيبحث أيضا مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الذي يعتبر أن المفاوضات مع إسرائيل عبثية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية