بوتين: روسيا بحاجة الى برلمان يقوم بتحليل ومعالجة المجالين الاقتصادي والسياسي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570228/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين  في اجتماع موسع  لغرفة الصناعة والتجارة في روسيا الاتحادية عقد يوم 28 اكتوبر/تشرين الاول في موسكو ان روسيا ليست بحاجة الى برلمان يقوم باستنساخ قوانين تقدمها لها السلطة التنفيذية للمصادقة عليها.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين  في اجتماع موسع  لغرفة الصناعة والتجارة في روسيا الاتحادية عقد يوم 28 اكتوبر/تشرين الاول في موسكو ان روسيا ليست بحاجة الى برلمان يقوم باستنساخ قوانين تقدمها لها السلطة التنفيذية للمصادقة عليها، مؤكدا انه يتعين على مجلس الدوما القيام بالتحليل والمعالجة ووضع اقتراحات فعالة وبناءة.

وقال بوتين:" نحن نحتاج الى مجلس الدوما(مجلس نواب الشعب) الذي يعمل بفاعلية فائقة وليس برلمانا يقوم باستنساخ اي اقتراح يرفع اليه دون ان يعالجه كما هو الحال ابان الحقبة السوفيتية".

ويحسب رأي رئيس الوزراء فان البرلمان الحقيقي هو البرلمان الذي لديه رؤى نقدية وقدرة على التحليل ووضع قرارات فعالة ترمي الى تطوير الاقتصاد والمجال السياسي.

وأعاد فلاديمير بوتين الذي بادر مؤخرا الى تشكيل "الجبهة الشعبية لعموم روسيا" ، اعاد الى اذهان الحضور ان الجيهة الشعبية  تشكلت بغية تهيئة الظروف للتطور المستقر للحياة السياسية. وقال:" لن نتمكن من  تسيير الشؤون الاقتصادية كما هو مطلوب منا دون ان نحافظ على هذا الاستقرار. وانتم تدركون هذا الامر أحسن من اي شخص آخر".

يذكر ان مجلس الدوما السادس سيتم تشكيله في اعقاب الانتخابات البرلمانية الروسية التي ستجري في 4 ديسمبر/كانون الاول القادم.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للالنباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة