اليمن .. بين جمعة "الفقيد الأمير سلطان بن عبد العزيز" و جمعة "ما النصر إلا من عند الله"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570227/

احتشد مئات الاف اليمنيين في صنعاء والمحافظات الأخرى من انصارالرئيس علي عبد الله صالح للتعبير عن مدى الحب الذي يكنونه للراحل السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وذلك في جمعة أطلقوا عليها اسمه . فيما خرج مئات الالاف من اليمنيين الاخرين المعارضين لنظام الرئيس صالح لأداء صلاة الجمعة التي سموها «وما النصر إلا من عند الله» في عدة مدن يمنية للتأكيد على مواصلة برنامج التصعيد الثوري حتى إسقاط النظام.

احتشد مئات الاف اليمنيين في صنعاء والمحافظات الأخرى من انصارالرئيس علي عبد الله صالح يوم الجمعة 28 اكتوبر/تشرين الاول للتعبير عن مدى الحب الذي يكنونه للراحل السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وذلك في جمعة أطلقوا عليها اسم "جمعة الفقيد الأمير سلطان بن عبد العزيز".

وعلى صعيد آخر خرج مئات الالاف من اليمنيين الاخرين المعارضين لنظام الرئيس صالح لأداء صلاة الجمعة التي سموها «وما النصر إلا من عند الله» في عدة مدن يمنية للتأكيد على مواصلة برنامج التصعيد الثوري حتى إسقاط النظام ، وتضامنا مع أبناء تعز وصنعاء وأرحب الذين يتعرضون للقصف من قبل قوات على عبد الله صالح.

بدوره اتهم رشاد سيف القيادي في اللقاء المشترك في حوار مع قناة "روسيا اليوم" السلطات اليمنية بتعريض المدنيين للخطر وذلك باستعمالها لمختلف أنواع الأسلحة ، وقال إن ما حصل ليلة الأمس كان حربا حقيقية تعرض فيها سكان تعز إلى قصف متواصل.

وأشار في حديثه إلى أن كل الضحايا والمصابين هم من المدنيين ومن بينهم شيوخ وأطفال. وقال: "نحن نعول على الشعب ولا نرفض القرارات الدولية التي تقف إلى جانب الشعب اليمني وتدعم حقه في تقرير مصيره".

 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية