الاطلاق الناجح لصاروخ "بولافا" من على ظهر غواصة نووية روسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570209/

قامت غواصة "يوري دلغوروكي" النووية الاستراتيجية الروسية يوم 28 اكتوبر/تشرين الاول بالاطلاق التجريبي الناجح لصاروخ "بولافا" الباليستي العابر للقارات.

قامت غواصة "يوري دلغوروكي" النووية الاستراتيجية الروسية يوم 28 اكتوبر/تشرين الاول بالاطلاق التجريبي الناجح لصاروخ "بولافا" الباليستي العابر للقارات. وقال العقيد إيغور كوناشينكوف رئيس ادارة الصحافة والاعلام في وزارة الدفلاع الروسية ان الاطلاق التجريبي لصاروخ "بولافا" البحري الباليستي العابر للقارات  تم تنفيذه بنجاح من على ظهر غواصة "يوري دولغوروكي" النووية الروسية وذلك من تحت  مياه البحر الابيض نحو ميدان "كورا" الصاروخي للرمايات الواقع في شبه جزيرة كامتشاتكا بشمال شرق روسيا. وجرى تحليق الصاروخ وفقا للبرنامج المخطط له وسقطت الرؤوس القتالية على ميدان الرماية  في الوقت المححد لها، الامر الذي اكدته  وسائل المراقبة الالكترونية المنصوبة في ميدان الرماية.

يذكر ان طاقم غواصة "يوري دولغوروكي" تحت قيادة العقيد البحري فلاديمير شيرين  قام للمرة الثالثة خلال نصف السنة الاخير بالاطلاق التجريبي الناجح لصاروخ "بولافا" واستعرض لدى ذلك كفاءة بحرية عالية، علما ان الاطلاقين الماضيين تم تنفيذهما في شهري يونيو/حزيران واغسطس/آب الماضيين.

المصدر: وكالة "ايتار – تاس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة