باحث روسي: التحرك الأمريكي ضد إيران هدفه الحقيقي القضاء على برنامجها النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570199/

أوضح فلاديميرسوتنيكوف كبيرالباحثين في مركز الأمن الدولي بمعهد الإقتصاد العالمي و العلاقات الدولية في موسكوالجمعة 28 أكتوبر/تشرين الاول لقناة "روسيا اليوم"  أن الهدف الحقيقي وراء محاولة الولايات المتحدة الإسراع في فرض عقوبات على إيران هو القضاء على برنامج إيران النووي، وليس بسبب مشاكل إقليمية في المنطقة ككل.

أوضح فلاديمير سوتنيكوف كبير الباحثين في مركز الأمن الدولي بمعهد الإقتصاد العالمي و العلاقات الدولية في موسكو الجمعة 28 أكتوبر/تشرين الاول لقناة "روسيا اليوم" أن الهدف الحقيقي وراء محاولة الولايات المتحدة الإسراع في فرض عقوبات على إيران هو القضاء على برنامج إيران النووي، وليس بسبب مشاكل إقليمية في المنطقة.

وأضاف الباحث الروسي أن الاتهامات الأمريكية لطهران بمحاولتها إغتيال السفير السعودي في واشنطن، ماهي إلا ورقة ضغط سياسي على النظام الإيراني بإتجاه قضية ملفها النووي.

وإستبعد سوتنيكوف إمكانية مناقشة مجلس الأمن بشكل جدي لقضية محاولة إيران إغتيال السفير السعودي، لأن هناك الكثير من التشكيك بالرواية الامريكية، وأمور كثيرة غير واضحة، بالإضافة لعدم توفر أدلة تورط إيران بالقضية.

وخالف الباحث الروسي رأي وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي اعتبرت أن الفرصة سانحة لإحداث تغيير في شكل نظام الحكم الإيراني، عقب المناوشات بين الحكومة والمعارضة، والخلاف بين رئيس الحكومة أحمدي نجاد والزعيم الديني علي أكبر خامنئي، وأعتبر أن المسألة لا تتعدى المنافسة الإعلامية للإنتخابات التي أصبحت على الأبواب، ومن الطبيعي أن تتجلى الخلافات بين المسؤولين الكبار في هذه المرحلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك