البرلمان الاوروبي يدعو الى وقف العنف ضد الأقليات المسيحية في مصر وسورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570188/

دعا البرلمان الاوروبي كلا من سورية ومصر لبذل الجهود من أجل وقف العنف ضد المسيحيين، منددين بـ"استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين المسالمين وانتهاك حقوق الانسان" في كلا البلدين. جاء ذلك في مشروع قرار صادق عليه البرلمان الأوروبي يوم 27 اكتوبر/تشرين الاول.

دعا البرلمان الاوروبي كلا من سورية ومصر لبذل الجهود من أجل وقف العنف ضد المسيحيين، وندد بـ"استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين المسالمين وانتهاك حقوق الانسان" في كلا البلدين. جاء ذلك في مشروع قرار صادق عليه البرلمان الأوروبي يوم 27 اكتوبر/تشرين الاول.

وقد وجه البرلمان الاوروبي انتقادات حادة للسلطات المصرية والسورية بسبب ما وصفته الوثيقة الاوروبية بـ"اضطهاد الأقليات المسيحية". وفي السياق ذاته صرح النائب جوزف دول للصحافيين "نطالب بوقف الهجمات على المسيحيين الاقباط في مصر لكي يعيشوا في سلام وامن ويمارسوا عقيدتهم بحرية في شتى انحاء مصر". كما دعا القرار السلطات المصرية الى حماية دور العبادة المسيحية في مصر.

وشدد البرلمان الاوروبي على ان 10 آلاف من المسيحيين الاقباط هجروا مصر منذ مارس/اذار الماضي، اضافة الى سقوط زهاء 30 قتيلا واصابة حوالي 300 آخرين من المتظاهرين الاقباط خلال تفريق المظاهرة الاحتجاجية التي شهدتها القاهرة يوم 9 اكتوبر/تشرين الاول الجاري.

وفيما يخص الشأن السوري، جاء في البيان "بالرغم من لجوء آلاف المسيحيين من العراق إلى سورية.. فإن أعدادهم فى سورية تراجعت من نسبة 10 % إلى 8 % من إجمالي مجموع السكان، مما يعكس الاضطهاد الذى تتعرض له الأقليات المسيحية فى سورية".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية