المجلس الثوري في حركة فتح يصادق على فصل محمد دحلان من الحركة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570183/

صادق المجلس الثوري لحركة فتح على قرار لجنتها المركزية بفصل محمد دحلان من الحركة وعضوية لجنتها المركزية بشكل نهائي، في سابقة هي الأولى في تاريخ الحركة.

صادق المجلس الثوري لحركة فتح  على قرار لجنتها المركزية بفصل محمد دحلان من الحركة وعضوية لجنتها المركزية بشكل نهائي، في سابقة هي الأولى في تاريخ الحركة.

واتخذ القرار بأغلبية كبيرة ساحقة في اجتماع المجلس الثوري للحركة المنعقد في رام الله، وبمعارضة 13 عضواً فقط حسب ما تناقلته وكالات أنباء عن قياديين في الحركة حضروا الاجتماع.

وهذه أول مرة في تاريخ الحركة يتم فيها اتخاذ قرار الفصل بحق عضو في لجنتها المركزية.

وكانت اللجنة المركزية لحركة "فتح" أعلنت منتصف  يونيو/حزيران الماضي فصل دحلان من عضويتها وإنهاء أي علاقة رسمية له بالحركة ومقاضاته بتهمة "الفساد المالي وقضايا قتل" وذلك على خلفية اتهامه بقضايا جنائية ومالية والإساءة للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ويعد دحلان من القيادات الشابة في حركة فتح ، وكان من أبرز القيادات في قطاع غزة، وحمله فريق واسع من الحركة المسؤولية عن سقوط غزة في أيدي حركة حماس صيف 2007 ، وشغل منصب المستشار القومي للرئيس عباس ووزير الداخلية في السلطة الفلسطينية. وانتخب في المؤتمر السادس للحركة الذي عقد في أغسطس/آب عام 2009  في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية، وكان دحلان رفض قرار فصله واعتبره غير قانوني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية