رابطة اللاعبين في انجلترا تؤازر تيفيز

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570178/

أصدرت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في انجلترا بيانا يوم الخميس 27 اكتوبر/ تشرين الأول تستنكر فيه العقوبات والغرامة المالية التي انزلها متصدر الدوري الإنجليزي نادي مانشستر سيتي، بحق الأرجنتيني كارلوس تيفيز.

أصدرت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في انكلترا بيانا يوم الخميس 27 اكتوبر/ تشرين الأول تستنكر فيه العقوبات والغرامة المالية التي انزلها متصدر الدوري الإنكليزي نادي مانشستر سيتي، بحق الأرجنتيني كارلوس تيفيز.

وأفاد بيان الرابطة على شبكة الإنترنت " لم يكن ينبغي أن يواجه تيفيز عقوبة من ناديه مانشستر سيتي بتغريمه قيمة أربعة أسابيع من أجره، لأنه لم يثبت بالوجه القطعي ادعاءات المدرب الإيطالي بأن اللاعب رفض اللعب في مباراة بدوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني في الشهر الماضي".

وجاء أيضاً في البيان " نختلف مع ادارة النادي على مثل هذه العقوبات الصارمة، لذلك ترى رابطة اللاعبين المحترفين بناء على الأدلة المقدمة أن كارلوس تيفيز لم يرفض اللعب مع النادي، وأنه لا يوجد مبرر لتوقيع غرامة على اللاعب بما يزيد على عقوبة خصم قيمة أسبوعين من الأجر التي وافق عليها الاتحاد الانجليزي لكرة القدم في وقت سابق، وهذا يعتبر اختراقا صارخا للوائح وقوانين كرة القدم المتعارف عليها عالمياً، لذلك سنقوم بالاجراءات اللازمة وفقا لصلاحياتنا".

وأكدت لاحقا ادارة المان سيتي، أن الرابطة تدخلت لأنها الوحيدة القادرة على فرض عقوبات تزيد عن مدة أسبوعين، وبالتالي يصبح تيفيز موقوفاً لمدة أسبوعين وتصبح الغرامة المالية مساوية لأجره فيهما فقط مما يجعلها تقارب نصف مليون جنيه استرليني.

وكانت ادارة نادي المانشستر سيتي قد فرضت عقوبة على تيفيز قبل أيام قليلة، بإيقافه 4 اسابيع عن اللعب مع خصم أتعابه المالية، أي ما يعادل مليون جنيه استرليني، وذلك في أعقاب عصيانه ورفضه اللعب خلال المباراة التي جمعت فريقه أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال اوروبا، وجاء القرار بعد جلسة استماع حضرها أعضاء مجلس الإدارة ورئيس رابطة اللاعبين المحترفين في انكلترا غوردون تيلور.

وجدير بالذكر أن مالك النادي الشيخ منصور بن زايد أعلن دعمه الكلي للمدرب الإيطالي، إذا ما تم رفع دعوى عليه من قبل كابتن فريقه السابق كارلوس تيفيز، ومن ناحية أخرى يلقى تيفيز تعاطفا كبيرا من عدة جهات سواء من اللاعبين أو المدربين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا