صندوق النقد الدولي: روسيا مؤهلة لتحقيق نمو بنسبة 6%

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570176/

أكد صندوق النقد الدولي ان لدى روسيا كافة الامكانيات لرفع معدل النمو الاقتصادي إلى 6%. تأكيدات الصندوق توازيها تحذيرات وزارة التنمية الاقتصادية من تباطؤ النمو الاقتصادي الروسي على خلفية تفاقم الازمة الاوروبية.

أكد صندوق النقد الدولي ان لدى روسيا كافة الامكانيات لرفع معدل النمو الاقتصادي إلى 6%. ومن الملاحظ ان تأكيدات الصندوق توازيها تحذيرات وزارة التنمية الاقتصادية من تباطؤ النمو الاقتصادي الروسي على خلفية تفاقم الازمة الاوروبية.

وقد يؤدي الركود المحتمل في  الدول الأوروبية إلى تباطؤ نمو الاقتصاد الروسي إلى 3% حسب توقعات وزارة التنمية الاقتصادية. وتعزو تقديرات الوزارة الى مخاوف من ان تلحق تداعيات تفاقم ازمة اليورو اضرارا بمعظم الاقتصادات الناشئة كونها تتعرض لضغوط جراء التهافت العالمي على الملاذات الآمنة.

ويرى اندريه كليباتش نائب وزير التنمية الاقتصادية انه في حال تلاشى نمو الاقتصاد الاوروبي قد يكون رد فعل اسواق الخامات اكثر عدوانا. وقال" مع تراوح اسعار النفط بين 80 و90 دولارا للبرميل سيتراجع الاقتصاد الروسي عن وتائر نموه. وان حدث ذلك سنخفض سقف توقعاتنا من 3.7 الى 2.5%.

ويبدو صندوق النقد الدولي اكثر تفاؤلا من الحكومة الروسية اذ يرجح اود بير بريك مدير الفرع الروسي للصندوق ان يشكل نمو الاقتصاد الروسي بنسبة 4.3% هذا العام و4.1% العام المقبل. بل ويرى ان روسيا تمتلك كافة الامكانيات لرفع مستوى النمو الاقتصادي للبلاد إلى 6%.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم